ضرب عكاشة بالحذاء... فعاقبوه!

قرّر مجلس النواب المصريّ، اليوم الثلاثاء، حرمان البرلماني كمال أحمد من حضور جلسات المجلس لدور انعقاد كامل، ردًا على ضربه زميله السابق توفيق عكاشة (الذي أسقط البرلمان عضويته)، بالحذاء، وسط قاعة المجلس، عقب لقاء الأخير دبلوماسيًا إسرائيليًا

ضرب عكاشة بالحذاء... فعاقبوه!

قرّر مجلس النواب المصريّ، اليوم الثلاثاء، حرمان البرلماني كمال أحمد من حضور جلسات المجلس لدور انعقاد كامل، ردًا على ضربه زميله السابق توفيق عكاشة (الذي أسقط البرلمان عضويته)، بالحذاء، وسط قاعة المجلس، عقب لقاء الأخير دبلوماسيًا إسرائيليًا.

ووافق أعضاء المجلس بالأغلبية، 'على ما انتهت إليه رأي اللجنة الخاصة المشكلة لسماع أقوال النائب كمال أحمد، فيما هو منسوب إليه من أفعال بحرمانه من الاشتراك في أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد الحالي'، بحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء.

من جانبه، قال كمال أحمد، 'هذا الأمر (يقصد واقعة الضرب بالحذاء) شرف لي، والقرار سيمتد حتي نهاية الدورة الحالية في شهر حزيران/ يونيو المقبل، وسأعود للمجلس مع بداية دور الانعقاد الثاني في تشرين أول / أكتوبر المقبل'.

وأضاف أنه 'لا فصال لدي في المسائل القومية والوطنية الرافضة للتطبيع، وحتى لو وصل الأمر للموت فلن نطبّع مع إسرائيل'.

اقرأ أيضًا | عكاشة بعد 'الجزمة على دماغه': هروح الكنيست

وأقرّ مجلس النواب، الأسبوع الماضي، قرارًا بإسقاط عضوية عكاشة، على بعد استقباله السفير الإسرائيلي حاييم كوريين، رغم تأكيد رئيس المجلس حينها احترامه لاتفاقيّة كامب ديفيد. 

التعليقات