القبض على قاض مصري متلبسا بتعاطي الحشيش

تم تحرير محضر بالواقعة وتحريز المضبوطات، فيما تم عرض القاضي على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه .

القبض على قاض مصري متلبسا بتعاطي الحشيش

ألقت أجهزة الأمن المصرية، اليوم السبت، القبض على قاضٍ يعمل بإحدى محاكم القاهرة متلبسًا بتعاطي مخدر الحشيش داخل سيارته، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر، إن "قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة اشتبهت في سيارة خاصة، بمنطقة عين شمس، وبالاقتراب منها تبين أن داخلها قاضياً يتعاطى مخدر الحشيش".

ويعاقب القانون المصري متعاطي المخدرات بالسجن مدة تتراوح بين سنة واحدة و3 سنوات، مع غرامة مالية تتفاوت حسب، ما سماه مصدر قانوني، " ظرف الدعوى".

ورفض المصدر الأمني الكشف عن اسم القاضي، لكنه أوضح أن "القوة الأمنية أقدمت على تفتيش سيارته ووجدت داخلها قطعة حشيش وسلاح غير مرخص"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ويمنع القانون المصري القبض على القضاة، إلا في حالة التلبس أو بعد الحصول على إذن من مجلس القضاء الأعلى.

وقال المصدر: "تم تحرير محضر بالواقعة وتحريز المضبوطات، فيما تم عرض القاضي على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ".

وفى تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، ضُبط قاضي يعمل رئيسا لمحكمة بمحافظة الشرقية خلال عبوره نفق الشهيد أحمد حمدي الذي يصل شبه جزيرة سيناء بمحافظة السويس، وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش.

ولاحقاً، تبين أن القاضي، خرج من سيناء باتجاه السويس وبحوزته 68 كلجم من مخدر الحشيش أخفاها في سيارته.

وإثر واقعة انتحار قاض كبير كان متهما في قضية فساد في بداية كانون ثان/ يناير الجاري، قرر مجلس القضاء الأعلى، حظر نشر أي أخبار تتعلق بشؤون القضاة في وسائل الإعلام الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات