الإفراج عن الرئيس المخلوع حسني مبارك

مواقع التواصل الإلكتروني ضجت بتعليقات هاجمت مبارك، وهاجمت حكم البراءة الذي صدر بحقه، وسط اتهامات كثيرة بقتل المتظاهرين والالتفاف على الثورة المصرية، مع المجلس العسكري.

الإفراج عن الرئيس المخلوع حسني مبارك

نفذت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، قرار الإفراج عن الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، من السجن.

وأفادت مصادر مصرية بأنه 'غادر مجمع مستشفيات القوات المسلحة بالمعادي في جنوب القاهرة ليصبح طليقاً، للمرة الأولى، منذ ست سنوات'.

وتوجه مبارك عائداً إلى منزله في ضاحية مصر الجديدة.

وكانت 'محكمة جنايات القاهرة'، قد عاقبت مبارك في حزيران 2012 بالسجن المؤبد، بعد أن إدانته بتهم تتصل بقتل 239 متظاهراً، لكن محكمة النقض ألغت الحكم وأمرت بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة.

وقضت الدائرة الجديدة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضده. لكن النيابة طعنت على الحكم أمام محكمة النقض، التي قبلت الطعن في أيار/ مايو الماضي، وقررت إعادة المحاكمة للمرة الثانية والأخيرة على أن تعقد أمامها.

تجدر الإشارة إلى أن مواقع التواصل الإلكتروني ضجت بتعليقات هاجمت مبارك، وهاجمت حكم البراءة الذي صدر بحقه، وسط اتهامات كثيرة بقتل المتظاهرين والالتفاف على الثورة المصرية، مع المجلس العسكري. كما ولا يزال يقبع العديد من ناشطي ثورة 2011 في السجن، في حين تتحدث منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان عن "الاختفاء القسري لمئات من الناشطين".

 

 

التعليقات