روسيا ترفض استئناف الطيران لمصر

​رفضت روسيا استئناف حركة الطيران إلى مصر، وقررت إرجاء استئناف الطيران إلى أجل غير معروف، وعللت ذلك لأن الحوار حول وجود خبراء امنيين روس في المطارات المصرية معلق حاليًا.

روسيا ترفض استئناف الطيران لمصر

حطام الطائرة الروسية في سيناء (أ.ف.ب)

رفضت روسيا استئناف حركة الطيران إلى مصر، وقررت إرجاء استئناف الطيران إلى أجل غير معروف، وعللت ذلك لأن الحوار حول وجود خبراء امنيين روس في المطارات المصرية معلق حاليًا.

ونقلت وكالة 'إنترفاكس' الروسية عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إنه 'لم يعد الجانب المصري يبدي استعدادًا للبحث عن حلول فيما يتعلق بوجود خبراء أمن طيران روس في المطارات المحلية، ويرجع ذلك إلى قدرته على ضمان الأمن، بما فيه أمن السياح الروس بمعرفته'.

وأشار المصدر إلى أن الجانب الروسي لم يتلق حتى الآن دعوة جديدة لمراجعة مدى الالتزام بأصول الأمان، مضيفاً أنه 'لا تزال هناك مخاوف من عدم تدارك الملاحظات السابقة في مجال الأمن'.

وأكد وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، استمرار المفاوضات حول استئناف الطيران بين روسيا ومصر، لكن دون اتخاذ قرارات جديدة.

وذكر سوكولوف للصحافيين، اليوم الجمعة، أن 'نحن في عملية تفاوض مستمرة منذ الأحداث المأساوية في عام 2015، لكن للأسف لا توجد أي أخبار جديدة بهذا الشأن'.

وفرضت روسيا حظرًا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد تحطم طائرة 'أيرباص-321' التابعة لشركة 'كوغاليم آفيا' في 2015 ومقتل 224 شخصًا بتفجير عبوة صغيرة الحجم على متن الطائرة من قبل تنظيم 'ولاية سيناء'، فيما يعتبر أسوأ حادث في تاريخ الطيران الروسي.

التعليقات