قتلى وجرحى في تفجير وسط مدينة العريش

تتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مسلحة، خلال الأشهر الأخيرة، ما أسفر عن مقتل مئات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن جماعات متشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات

قتلى وجرحى في تفجير وسط مدينة العريش

تفجيرات في سيناء، أرشيفية (أ ف ب)

قال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية، إن اثنين من رجال الشرطة قتلا، وأصيب 9 مجندين، إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة بحى الصفا وسط مدينة العريش.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء اليوم السبت، أنه تم نقل المجندين المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وأضاف المصدر أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط منطقة الانفجار، فيما يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أية عبوات ناسفة أخرى.

تصاعد في وتيرة الهجمات المسلحة

يأتي ذلك في وقت تشهد في منطقة شمال سناء تصعيدا في المواجهات، حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، أن قوات الشرطة قتلت 16 مسلحا في اشتباك معهم غرب القاهرة وبمحافظة الإسماعيلية.

وقالت أنهم على صلة 'بالهجمات التي نفذت مؤخرا على قوات الأمن في شمال سيناء'.

وأضافت في بيان أن 'المسلحين أطلقوا النار على الشرطة من داخل معسكر كانوا يتدربون فيه وإن الشرطة ردت عليهم'.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني مصري، إن مسلحين اثنين قتلا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة غربي القاهرة.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن 'اثنين من العناصر الإرهابية (لم يذكر اسميهما) لقيا مصرعهما في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة '.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الداخلية اغتيال أحد ضباطها في قطاع الأمن الوطني، جراء استهدافه بالرصاص بمحافظة القليوبية، فيما أعلنت حركة تدعى 'سواعد مصر'، وتعرف اختصارا بـ 'حسم'، مسؤوليتها عن الواقعة.

ويأتي الحادث بعد ساعات من هجوم إرهابي استهدف نقاط تمركز عسكرية جنوب مدينة رفح شمال شرقي البلاد، وأسفر عن مقتل نحو 25 عسكريا، تبناه تنظيم 'داعش'.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مسلحة، خلال الأشهر الأخيرة، ما أسفر عن مقتل مئات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن جماعات متشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

التعليقات