31/10/2010 - 11:02

المحكمة تلزم شركة المياه الإسرائيلية اعادة ضخ المياه لمواطن من النقب

-

المحكمة تلزم شركة المياه الإسرائيلية اعادة ضخ المياه لمواطن من النقب
ألزمت محكمة شؤون المياه شركة المياه الإسرائيلية، "مكوروت"، اعادة خط المياه المباشر إلى منزل مواطن عربي من النقب، يعيش مع عائلته في منطقة مفرق السقاطي (شوكت)، على بعد مائة متر عن شرطة البلدات.

وكان محمد (شحدة) سليمان أبو سبيت، مدير مدرسة "الأعسم ب" في النقب، توجه بواسطة المحامي أحمد جبارين، بدعوى قضائية ضد شركة "مكوروت"، واصحاب الامتياز المكلفين من قبل شركة "مكوروت" ومأمور المياه، لاعادة خط المياه المباشر اليه، بعد ان قررت شركة "مكوروت" تزويده بالمياه عن المجلس الإقليمي "بني شمعون"، الذي تقول السلطات الإسرائيلية أنه "صاحب الأرض"، والذين كانوا قد رفضوا تعاقدهم مع شركة "مكوروت"، الامر الذي تسبب للمدعي بالمعاناة.

وجاء في قرار القاضي ان المدّعي لا يعارض تزويده بالمياه عن طريق اصحاب الامتياز اذا توفرت الشروط المناسبة والتي تضمن توفير كل التسهيلات له في عملية تزويده بالمياه!

ويشار بهذا الصدد أن عائلة أبو سبيت التي تسكن هذه المنطقة، الواقعة شمالي قرية "أم بطين" التي اعترفت بها حكومة إسرائيل، وافقت سابقًا أن يتم مد مركز الشرطة المجاور بالمياه، ولكن بشرط أن لا يؤثر ذلك عليهم. إلا أن السلطات الإسرائيلية تراجعت عن وعودها، كما هي العادة، وذلك للتضييق على أصحاب الأراضي ليتنازلوا إلى القرى القائمة التي تنقصها أسس مقومات الحياة.

وقد فرضت المحكمة على شركة "مكوروت" وأصحاب الامتياز تعويض المدعي عن الاضرار والمعاناة التي نجمت نتيجة التشويش في تزويده بالمياه.

التعليقات