31/10/2010 - 11:02

النائب بشارة: إسرائيل لم تقدم تنازلات في القضايا التي ناضل الفلسطينيون من أجلها

-

النائب بشارة: إسرائيل لم تقدم تنازلات في القضايا التي ناضل الفلسطينيون من أجلها
مع اختتام مؤتمر شرم الشيخ اصدر النائب الدكتور عزمي بشارة البيان التالي:

1) طرح القادة العرب برنامجاً سياسياً، ولكن شارون لم يطرح برنامجه السياسي واكتفى بالتأكيد على خطة الفصل من طرف واحد وتنازله الوحيد هو الاستعداد لتنسيقها مع الفلسطينيين في حالة نجاحهم بامتحان الامن الاسرائيلي.

2) تتعلق كافة مبادرات النية الحسنة الاسرائيلية برفع جزء من العقوبات اسرائيلية او تخفيف نتائج اعمال ارتكبتها اسرائيل ولا تتنازل اسرائيل تنازلاً واحداً فيما يتعلق بالقضايا التي ناضل الفلسطينيون من اجلها واعتقلوا وسجنوا من اجلها وقدموا التضحيات من اجلها.

3) رغم ان وقف اطلاق النار فلسطينياً هي مسألة وقرار قوى المقاومة الفلسطينية الا اننا نحذر من اختزال قضايا الصراع ولو على المدى القصير الى مسألة الامن الاسرائيلي.

4) لم ينشأ الصراع مع الاحتلال بسبب العنف، بل بسبب الاحتلال. ولا يقتصر العنف الاسرائيلي على الاعمال العسكرية التي تعلن اسرائيل وقفها، هذا اذا صدقناها، فالعنف الاسرائيلي يتجلى يومياً على الحواجز وفي عملية تكثيف الاستيطان. كافة اشكال السيطرة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني هي اشكال من العنف.

5) يتجاوز مؤتمر شرم الشيخ الاعلان عن نهاية عهد ياسر عرفات رسمياً الى محاولة اقليمية لارضاء الولايات المتحدة وكسب ودها عبر احتضان شارون ودون تحقيق عدالة السلام ودون شموليته، اي دون سلام عادل وشامل.


التعليقات