31/10/2010 - 11:02

فيديو: طائرات تجسس اسرائيلية في الأجواء الهنغارية...

أكدت سفيرة اسرائيل في بودابست، وجود طائرات اسرائيلية في الأجواء الهنغارية أمس لكنها نفت ان تكون للتجسس بل أنها كانت "في نشاط اعتيادي وأن عمليات كهذه حدثت في السابق".

فيديو: طائرات تجسس اسرائيلية في الأجواء الهنغارية...

ذكرت تقارير اعلامية هنغارية أن طائرتين تجسس تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي شوهدت أمس وهي تقترب من مسار الهبوط في مطار بودابست لكنها لم تهبط واستمرت في التحليق.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الهنغارية إن الطائرات تلقت تصريحاً بالتحليق في الأجواء الهنغارية، فيما نقلت تقارير اعلامية أخرى ان الطائرات حلقت في الأجواء التركية والرومانية والبلغارية.

الجيش الإسرائيلي: الطائرات كانت في مهمة تدريبية

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للقناة الإسرائيلية العاشرة إن الحديث يدور عن طائرات كانت في مهمة تدريبية بالتنسيق مع السلطة الهنغارية، فيما وطالب رئيس الوزراء الهنغاري، غوردون باينايي، من وزراء حكومته فحص إمكانية اختراق طائرات اسرائيلية للأجواء الهنغارية وتوفير المعلومات له على وجه السرعة.

وأكدت سفيرة اسرائيل في بودابست، عليزا بن نون، لوسائل اعلامية محلية ان وجود طائرات اسرائيلية في الأجواء الهنغارية أمس لكنها نفت ان تكون للتجسس بل أنها كانت "في نشاط اعتيادي وأن عمليات كهذه حدثت في السابق". وأضافت أن الطائرات حصلت على تصريح بالقيام بـ"مهمتها" في الأجواء الهنغارية دون ان توضح طبيعة المهمات.

بدورها أكدت السلطة الوطنية للمواصلات في هنغاريا منح الطائرات الاسرائيلية تصاريح للتحليق في اجوائها بعد التشاور مع وزارة الخارجية الهنغارية لكنها رفضت تحديد مهمة الطائرات وطرازها.

عن التلفزيون الهنغاري

التعليقات