20/02/2014 - 11:06

كيري: لست واثقا من أن المستوطنين سيضطرون لإخلاء المستوطنات

وحدث كيري في المقابلة عن أصوله اليهودية، وعن فقدان عمه وعمته في المذابح النازية، وقال إنه في مراحل مبكرة وبعد أن اكتشف أصوله تملكه شعور بأن "ذلك لن يحصل مجددا(المحرقة) ، مضيفا: "واكتشفت أنني مرتبط بالموضوع بعلاقة دم، وهذا قربني أكثر للقصة اليهودية" على حد تعبيره.

كيري: لست واثقا من أن المستوطنين سيضطرون لإخلاء المستوطنات

 ألمح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية أن المستوطنين لن يضطروا لإخلاء المستوطنات، ولم يفصح كي يمكن أن يتم ذلك، لكن على الأرجح  كان يعني ضم المستوطنات الإسرائيلية، فيما ذكرت الصحف العبرية أنه يلمح إلى بقاء قسم من المستوطنين تحت السيادة الفلسطينية.

وقال كيري ردا على سؤال حول "الثمن" الذي سيدفعه المستوطنون  في إطار الحل الدائم قال: " لست واثقا بأنهم سيضطروا للخروج من بيوتهم". وقالت "معريف" إن كيري واعضاء الطاقم الامريكي المفاوض يبحثون سبل تقليص عدد المستوطنين الذين سيتم اجلاؤهم في اطار الاتفاق وابقاء عدة الاف منهم تحت السيادة الفلسطينية .


وتحدث كيري في المقابلة عن أصوله اليهودية، وعن فقدان  عمه وعمته  في المذابح النازية، وقال إنه في مراحل مبكرة وبعد أن  اكتشف أصوله  تملكه شعور  بأن  "ذلك لن يحصل مجددا(المحرقة) ،  مضيفا: "واكتشفت أنني مرتبط بالموضوع بعلاقة دم، وهذا قربني أكثر للقصة اليهودية" على حد تعبيره.

وسئل كيري عن الاتهامات التي وجهت له على لسان وزير الأمن الإسرائيلي موشي يعلون  فأجاب بأن لديه "التزام وتصميم"، رافضا التطرق إلى تصريحات يعلون مباشرة.
جاء ذلك في مقابلة للقناة الإسرائيلية الثانية في برنامج "عوفدا" الذي تقدمه "إيلانا ديان"، تعرض مساء اليوم. وردا على سؤال حول شعوره حينما علم بأقوال يعلون قال: "لن أتطرف إلى ذلك".

وردا على سؤال حول احتمال فقدانه للأمل بحل الصراع، قال كيري: هذه ليست الطريقة التي أعمل بها،  كل من يعرفني يعرف أنني حينما أغرز أسناني بشيئ أحاول أن أنهيه"، على حد تعبيره.
وكان يعلون قد وصف كيري بأنه "يعمل مدفوعا بهوس غير مفهوم وإحساس بالمسيحانية".  وقال يعلون: "الشيئ الوحيد الذي ينقذنا هو أن يحصل كيري على جائزة نوبل ويتركنا بحالنا".
واضطر يعلون للاعتذار بعد أن اثارت تصريحاته غضبا في الولايات المتحدة.

التعليقات