15/06/2014 - 19:21

نتيناهو: سيكون لعملية الاختطاف انعكاسات وتداعيات

تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامن نتنياه، في المراسم الرسمية لإحياء ذكرى سفينة "ألتالينا"، إلى اختطاف طلاب المدارس الدينية، وقال: " سيكون لهذه الحادثة انعكاسات، بدأنا في التداول بشأنها، لكننا نركز جهودنا الآن لاستعادتهم".

 نتيناهو: سيكون لعملية الاختطاف انعكاسات وتداعيات

تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامن نتنياه، في المراسم  الرسمية لإحياء ذكرى سفينة "األتالينا"، إلى اختطاف طلاب المدارس الدينية، وقال: " سيكون لهذه الحادثة انعكاسات، بدأنا في التداول بشأنها، لكننا نركز جهودنا الآن لاستعادتهم".

ولم يوضح رئيس الحكومة الإسرائلية ما هي التداعيات التي تحدث عنها، لكنه أضاف: "نحن في خضم عملية معقدة تتطلب منا استخدام كل خبرتنا بشكل متعقل مسؤول وصارم".

واضاف: "بهذه الطريقة نتعامل منذ سنوات طويلة ازاء عدد كبير من العمليات التي وقعت في الشمال والجنوب وعلى مسافات بعيدة عن حدود وسواحل إسرائيلي، من أجل إنقاذ أناسنا. وهكذا يجب أن نعمل الآن أيضا- باتزان ومسؤولية وتصميم".

وسفينة "ألتالينا" هي سفينة الأسلحة التابعة لعصابات الإيتسل التي أغرقت قبالة شواطئ تل أبيب عام 1948 بنيران الجيش الإسرائيلي بعد خمسة اسابيع من قيام إسرائيل. ويعتبر  المعسكر القومي الإسرائيلي الذي يمثله الليكود  الامتداد التاريخي لعصابات الإيتسيل.

وشارك رئيس إسرائيل الجديد رؤوفين ريفلين في مراسم إحياء الذكرى. وقال نتنياهو موجها حديثه لريفلين: "كلانا تربينا على فكرة المعسكر القومي، وكلانا نشأنا في تيار كان منبوذا ومرفوضا من جانب المؤسسة".

وكان نتانياهون اتهم صباح  اليوم حركة حماس بالوقوف وراء عملية الخطف، وأكد في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته الذي عقد خصيصا في مبنى وزارة الأمن في تل ابيب هذا الصباح: أستطيع أن أقول ما امتنعت عن قوله أمس قبل حملة الاعتقالات واسعة النطاق لعناصر حماس في الضفة الغربية. أولئك الذين خطفوا شباننا هم أعضاء في حماس، حماس ذاتها التي قام (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) ابو مازن معها بتشكيل حكومة وحدة ولهذا تداعيات خطرة". وبحسب نتانياهو فانه "في هذه الاثناء، نركز جهودنا للعثور على اعادة المخطوفين الى بيوتهم".

 

 

 

التعليقات