15/06/2014 - 16:48

ضابط إسرائيلي كبير يصف عملية الاختطاف بأنها على مستوى عال من الإحتراف

وصف ضابط إسرائليي رفيع المستوى عملية اختطاف الإسرائيليين الثلاثة في منطقة الخليل يوم الخميس الماضي بأنها على «مستوى عال من الحرفية»، مشيرا إلى أن فرضية العمل هي أن المختطفين لا زالوا على قيد الحياة، مؤكدا في الوقت ذاته أن «إسرائيل غير معنية بتصعيد الأوضع في الضفة الغربية».

ضابط إسرائيلي كبير يصف عملية الاختطاف بأنها على مستوى عال من الإحتراف

وصف ضابط إسرائليي رفيع المستوى عملية اختطاف الإسرائيليين الثلاثة في منطقة الخليل يوم الخميس الماضي بأنها على «مستوى عال من الإحتراف »، مشيرا إلى أن فرضية العمل هي أن المختطفين لا زالوا على قيد الحياة،  مؤكدا في الوقت ذاته أن  «إسرائيل غير معنية بتصعيد الأوضع في الضفة الغربية».  

وحول اتجاهات التحقيق في العملية قال الضابط في حديث لموقع «والا» العبري: " فرضية العمل هي أن الفتيان لا زالوا على قيد الحياة. نحن لا نعمل في ظلام دامس أو فراغ».

وأف الضابط: "في الماضي احبطنا عشرات محاولات الاختطاف، والتي تراوحت ما بيم محاولات هواة، ومحاولات بمستويات متفاوتة من التخطيط وجمع المعلومات، وأخرى بمستويات أعلى من ناحية التخطيط والقدرة، والعملية الأخيرة تعتبر بمستوى عال من الحرفية".

وتطرف إلى وضع حركة حماس في الضفة الغربية، قائلا: "إن الحكومة الإسرائيلية تنسب لحركة حماس المسؤولية عن عملية اختطاف الفتيان. ووضع حماس في الضفة الغربية صعب حيث تتعرض لضغوط شعبية، إلى  جانب جهودنا لممارسة الضغط عليها من أجل منعها من تنفيذ عمليات".

وعن دوافع عملية الاختطاف قال: "ليس مستغربا أن دوافع العملية مرتبطة بإضراب الأسرى". في إشارة إلى إضراب الأسرى الإداريين عن الطعام م لليوم الـ 53.

وعن إمكانية حصول تصعيد يؤدي إلى انفجار في الضفة الغربية، قال: " إن عملية الاختطاف تحمل في طياتها دوافع للتصعيد في الضفة الغربية، لكننا سنبذل كل ما يتطلب لكي لا تتسبب في التصعيد". مضيفا: "لا نية في المرحلة الراهنة تجنيد احتياط، وما جرى حتى الآن هو تجنيد جنود احتياط لمهن محددة وخاصة".

 

 

التعليقات