30/06/2014 - 17:39

رئيس الحكومة الإسرائيلية يرسل تحذيرا لحماس ويلوّح بحملة عسكرية

مع مواصلة إسرائيل لعمليات الإغتيال في قطاع غزة بذرائع إحباط عمليات إطلاق، وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تحذيرا لحركة حماس، وقال «إذا تواصل إطلاق الصواريخ ولم تقم حماس بوقفه فنحن سنقوم بإيقافه».

رئيس الحكومة الإسرائيلية يرسل تحذيرا لحماس ويلوّح بحملة عسكرية

مع مواصلة إسرائيل لعمليات الإغتيال في قطاع غزة بذرائع إحباط عمليات إطلاق، وجه رئيس الحكومة  الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تحذيرا لحركة حماس، وقال «إذا تواصل إطلاق الصواريخ ولم تقم حماس بوقفه فنحن سنقوم بإيقافه».

وقال نتنياهو في كلمته في جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست: " إذا تم خرق الهدوء الذي تحقق في أعقاب حملة «عامود السحاب»  وتواصلت عمليات الإطلاق فهناك إمكانيتين: إما أن تقوم حماس بوقفها، أو نقوم نحن بوقفها. لن نسمح باستمرار الإطلاق».

في نفس السياق، قال مسؤول عسكري إسرائيلي  ظهر اليوم إنه "إذا تواصل إطلاق صواريخ "غراد" من قطاع غزة فإن ذلك يعني أننا نتجه نحو تصعيد واسع".

وفي وقت سابق ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن تقديرات  المسؤولين الأمنيين تشير إلى أن حركة حماس هي التي تقف خلف إطلاق الصواريخ على المستوطنات المحيطة بغزة.

وقالوا: إذا صح وقوف حماس خلف عمليات الإطلاق فإنها بذلك تكون أول أول مرة منذ حملة "عامود السحاب" التي شنت في نهاية عام 2011 .

وأفادت التقارير الإسرائيلية بأنه في أعقاب القصف الذي استهدف مساء أمس مجموعة من ناشطي المقاومة  واسفر عن استشهاد ناشط وإصابة آخر، تعرضت إسرائيل للقصق ب 15 صاروخاـ سقطنت معظمها في مناطق مفتوحة بحسب المصادر الإسرائيلية.

ونقل موقع "والا" العبري عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قوله إن إسرائيل ستدرس سياساتها حيال قطاع غزة، مضيفا أن "حماس تقول إن الحديث يدور عن أحد ناشطيها، ونحن نتحقق من الأمر، لكن من تعرض للاغتيال كان يعتزم الإطلاق".

 

 

التعليقات