03/07/2014 - 21:54

نتنياهو يهدد بعملية عسكرية شديدة ضد غزة

ويقول: "إننا جاهزون لاحتمالين. الاحتمال الأول هو توقف إطلاق الصواريخ واستئناف الهدوء. والاحتمال الثاني هو أن القوات (الإسرائيلية) الموجودة في الجنوب ستعمل بكل القوة"

نتنياهو يهدد بعملية عسكرية شديدة ضد غزة

قنبلة ضوئية إسرائيلية في سماء غزة، ليل الخميس (أ ف ب)

هدد رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، بشن عدوان شديد ضد قطاع غزة، بادعاء إطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ باتجاه جنوب إسرائيل. وتجاهل نتنياهو الغارات الإسرائيلية التي أوقعت 11 جريحا فلسطينيا خلال الليلة الماضية وحدها.

وقال نتنياهو، خلال حفل في بيت السفير الأميركي في مدينة هرتسيليا بمناسبة يوم الاستقلال الأميركي، "إننا جاهزون لاحتمالين في الجنوب. الاحتمال الأول هو توقف إطلاق الصواريخ واستئناف الهدوء. والاحتمال الثاني هو أن القوات (الإسرائيلية) الموجودة في الجنوب ستعمل بكل القوة. وأمن مواطنين قبل أي شيء آخر".

وذكرت تقارير إسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية(الكابينيت) قرر في ختام اجتماع مساء اليوم "الامتناع عن المبادرة إلى شن عملية عسكرية في غزة في حال الحفاظ على الهدوء"، وأن "إطلاق الصواريخ خلال ال24 ساعة المقبلة سيحسم طبيعة رد الفعل الإسرائيلي".  

وأصيب جندي إسرائيلي بجروح في قدمه جراء انفجار قذيفة هاون بقربه. وانفجرت مساء اليوم 6 قذائف هاون في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول" في جنوب إسرائيل.

وفي غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الخميس، إنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، كما لن تسمح له بأن يستفرد بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وحذرت من أن المعارك السابقة في غزة ستكون نزهة مقارنة مع أي معركة مقبلة.

التعليقات