04/07/2014 - 11:50

مسؤولون إسرائيليون: أبلغنا حماس بأن الهدوء سيقابل بالهدوء

وأضافوا: الرسالة واضحة جدا وتم نقلها (إلى حماس) بصورة واضحة جدا* قيادي في الذراع العسكري لحركة حماس يقول إن وقف إطلاق نار بين حماس وإسرائيل سيدخل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة

مسؤولون إسرائيليون: أبلغنا حماس بأن الهدوء سيقابل بالهدوء

تطرق مسؤولون أمنيون إسرائيليون إلى أقوال أدلى بها قيادي من حركة حماس، صباح اليوم الجمعة، حول التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل، بوساطة مصري، بشأن وقف إطلاق نار بين الجانبين.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني عن المسؤولين الأمنيين قولهم إن "الكرة في ملعب حماس. وقد ابلغنا حماس بأن الهدوء سيقابل بهدوء، وأنه إذا لم يسد الهدوء فإنهم سيتلقون ضربة شديدة جدا". 

وأضاف المسؤولون الإسرائيليون أن "الرسالة واضحة جدا وتم نقلها (إلى حماس) بصورة واضحة جدا. وإذا وافقوا على وقف إطلاق نار أحادي الجانب وساد الهدوء – فهذا حسن".

ونسب موقع "بي بي سي" البريطاني، صباح اليوم الجمعة، لقيادي في الذراع العسكري لحركة حماس قوله إن وقف إطلاق نار بين حماس وإسرائيل سيدخل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولين في الاستخبارات المصرية توسطوا بين إسرائيل وحماس، وأجروا "محادثات مكثفة" مع الجانبين "ونجحوا في التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار جديد بين حماس وإسرائيل الذي سيتم الإعلان عنه خلال ساعات".

واضاف المصدر أنه بموجب اتفاق وقف إطلاق النار، ستوقف حماس إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل فيما ستتوقف إسرائيل عن شن غارات جوية في قطاع غزة. 

وتبادلت إسرائيل وحركة حماس التهديدات، مساء أمس الخميس. وبدأت إسرائيل منذ صباح أمس الترويج لحشدها قوات بحجم فرقة عسكرية، تضم ألوية وكتائب، عند حدودها مع قطاع غزة. وردت كتائب القسام، الذراع العسكري لحماس، بأنها لا تتأثر بهذه الحشود الإسرائيلية، وتوعدت بأن المعارك السابق كانت نزهة قياسا بالمعركة المقبلة.

التعليقات