08/07/2014 - 23:55

تأكيد سقوط صاروخ في الخضيرة

بحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة فإن مسألة وجود مثل هذه الصواريخ في قطاع غزة تعتبر مفاجئة لتقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وأن الجيش لم يعرف بوجود مثل هذه الصواريخ في قطاع غزة

تأكيد سقوط صاروخ في الخضيرة

لم يتم اعتراض الصاروخ وأعلن بداية أن انطلاق صافرات الإنذار كان عن طريق الخطأ

أكد الناطق العسكري بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، حقيقة سقوط صاروخ في منطقة الخضيرة.

وتعمل قوات الأمن الإسرائيلية على فحص ما تبين أنه صاروخ أطلق من قطاع غزة، باتجاه حيفا، ولكنه سقط في الخضيرة.

وبحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة فإن مسألة وجود مثل هذه الصواريخ في قطاع غزة تعتبر مفاجئة لتقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وقالت لاحقا إنه على ما يبدو فقد تم تصنيع الصاروخ في قطاع غزة، واعتبرت ذلك بمثابة إنجاز لحركة حماس.

وكانت قد أشارت تقارير سابقة، بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، إلى انطلاق صافرات الإنذار في الخضيرة وقيسارية و"بنيامينا" و"زخرون يعكوف". وأعلن لاحقا أن الصافرات انطلقت عن طريق الخطأ.

وجاء في نبأ لاحق أن أجهزة الأمن الإسرائيلية، وفي أعقاب تقارير تحدثت عن سماع دوي انفجارات في المنطقة المشار إليها، قرت فحص حقيقة ما حصل، وعثر خلال عمليات التمشيط بقايا صاروخ ضخم.

وقالت "هآرتس" في موقعها إن الصاروخ سقط في منطقة سكنية، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار. وأشارت إلى أن الحديث عن صاروخ وصل مداه إلى 105 كيلومترات من قطاع غزة، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يكون الفلسطينيون قد تمكنوا من تهريب مثل هذه الصواريخ عن طريق البحر، بشكل مماثل للصواريخ التي جرت محاولة لنقلها إلى قطاع غزة بواسطة سفينة "كلوز سي".

وتبين في نبأ لاحق أن الحديث عن صاروخ بقطر 302 ميللمتر، وأن يصل إلى مدى أقصاه 130 كيلومترا، وأن الجيش الإسرائيلي لم يعرف بوجود مثل هذه الصواريخ في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان لاحق إن الحديث عن صاروخ من طراز "آر 160"، وأنه أطلق باتجاه مدينة حيفا.

التعليقات