10/07/2014 - 07:19

مصادر إسرائيلية: الحملة العسكرية على قطاع غزة ستستمر لأسبوع على الأقل

جيش الاحتلال يواصل الاستعدادات لإمكانية إدخال قوات برية إلى قطاع غزة * مصدر عسكري: إدخال القوات البرية سيكون بعد انتهاء سلاح الطيران من قصف أهدافه

مصادر إسرائيلية: الحملة العسكرية على قطاع غزة ستستمر لأسبوع على الأقل

كتبت صحيفة "معاريف" الصادرة صباح اليوم، الخميس، نقلا عن مصادر سياسية إسرائيلية تقديراتها بأن الحملة العدوانية على قطاع غزة، والتي أطلق عليها "الجرف الصامد" سوف تستمر لمدة أسبوع على الأقل.

وقالت الصحيفة إن الجهاز السياسي الإسرائيلي بعث برسائل، يوم أمس، إلى حركة حماس والمجتمع الدولي مفادها أن الحملة العسكرية سوف تتوسع في الأيام القريبة، وأن إدخال قوات برية سواء بشكل محدود أو بشكل مستمر لا تزال على الطاولة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، الذي نقل مركز مشاوراته الأمنية من "الكرياه" في تل أبيب إلى مقر قيادة الجنوب في بئر السبع، قد صرح يوم أمس بأنه هناك قرار بزيادة الهجمات على حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف نتانياهو أن العملية العسكرية سوف تتوسع وتستمر حتى يتوقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل. على حد قوله.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ظل مطالبة ما يسمى بـ"اليسار الإسرائيلي" بعدم توسيع العملية العسكرية، فإن وزراء اليمين يواصلون الضغط على نتانياهو لتصعيد الهجمات على قطاع غزة، وبضمن ذلك ضرب البنى التحتية، وخاصة شبكة الكهرباء..

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن العملية العسكرية سوف تستمر أسبوعا آخر على الأقل.

إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن نتانياهو ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان أجروا اتصالات مع عدد من الزعماء ووزراء الخارجية في العالم، وذلك بهدف تعزيز المظلة السياسية للعملية العسكرية في قطاع غزة. وأجرى نتانياهو في هذا السياق محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتابعت الصحيفة أن مسؤولين في الليكود يحاولون استغلال الوضع الأمني من أجل توسيع الائتلاف الحكومي. وأشارت إلى أن عضو الكنيست غيلا غمليئيل توجهت إلى أحزاب "العمل" و"شاس" و"يهدوت هتوراه" و"كاديما" بطلب الانضمام إلى الائتلاف.

وفي سياق آخر كتبت الصحيفة أن وزير الأمن موشي يعالون صرح يوم أمس أن الجيش سيواصل الهجمات على قطاع غزة. وادعى أن الجيش "يعمل على تدمير وسائل قتالية وبنى تحتية إرهابية، ومراكز قيادة، ومؤسسات تابعة لحركة حماس، ومبان رسمية ومنازل قياديين".

وأضاف أن عمليات الجيش سوف تستمر وتتصاعد، وأن الحديث عن "معركة ليست قصيرة وأنها ستتوسع في الأيام القريبة".

وكتبت الصحيفة في هذا السياق أن جيش الاحتلال يواصل الاستعدادات لإمكانية إدخال قوات برية إلى قطاع غزة. ونقلت عن مصدر عسكري قوله إنه إذا تقرر إدخال قوات برية إلى قطاع غزة فإن ذلك سيتم بعد أن ينهي سلاح الطيران قصف الأهداف لإعداد الأرضية لإدخال قوات برية. 

التعليقات