14/07/2014 - 13:39

إصابة وأضرار في أسدود والاحتلال يواصل القصف؛ يعالون: حماس تسعى لإنجاز بأي ثمن

يعالون: حركة حماس تسعى لتحقيق إنجاز بكل ثمن، وأنه على الجيش أن يواصل الحفاظ على أعلى درجة من الجاهزية والتيقظ

إصابة وأضرار في أسدود والاحتلال يواصل القصف؛ يعالون: حماس تسعى لإنجاز بأي ثمن

قالت تقارير إسرائيلية إن صاروخا انفجر في ساحة مبنى في أسدود، بعد ظهر اليوم الاثنين، تسبب بإصابة واحدة وأضرار مادية في الطابق السفلي وجدران المبنى. كما انفجر صاروخ ثان في منطقة مفتوحة، وتم اعتراض أربع صواريخ بواسطة القبة الحديدية.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقط سقط في الوقت نفسه صاروخ في منطقة مفتوحة في "المجلس الإقليمي أشكول"، سبقه انطلاق صافرات الإنذار في منطقة "غان يفني" و"كريات ملاخي" و"المجلس الإقليمي حوف أشكلون" و"بئير طوبيا".

وكانت قد أشارت في وقت سابق، في ساعات الظهر، أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين فوق عسقلان، سبق ذلك انطلاق صافرات الإنذار في عسقلان وفي "المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف" و"المجلس الإقليمي حوف أشكلون".

وعلى صلة، قال وزير الأمن موشي يعالون، قبيل ظهر اليوم، الاثنين، في أعقاب الأنباء التي تحدثت عن اعتراض طائرة بدون طيار أطلقت من قطاع غزة، إن حركة حماس تسعى لتحقيق إنجاز بكل ثمن، وأنه على الجيش أن يواصل الحفاظ على أعلى درجة من الجاهزية والتيقظ.

وفي نهاية جلسة تقييم للوضع، شارك فيها ممثلون عن الجيش والشاباك وما يسمى "منسق عمليات الحكومة في المناطق (المحتلة)"، قال يعالون إن الجيش يواصل ضرب حماس وبناها التحتية.

وادعى أنه تم توجيه ضربة قاسية لفصائل المقاومة في قطاع غزة، وأنها تعرضت لخسائر كبيرة جدا.

وأضاف أنه "عندما يخرج قادة حماس من مخابئهم سوف يكتشفون حجم الدمار والأضرار التي أوقعناها بحماس، بحيث سيندمون على الخروج في هذه الجولة القتالية ضد إسرائيل"، على حد تعبيره.

ولدى تطرقه لإطلاق النار من سورية ولبنان، قال يعالون إن "إسرائيل ترى في الحكومة اللبنانية والنظام السوري مسؤولين عن إطلاق النار باتجاه إسرائيل، وسنعرف كيف نرد بحزم على كل محاولة كهذه، مثلما حصل الليلة".

في المقابل، قالت مصادر فلسطينية إن القصف الإسرائيلي قد تجدد على مختلف المناطق في قطاع غزة. وفي آخر الغارات الإسرائيلية على غزة، أصيب فلسطيني بجراح خطيرة جراء استهداف دراجة نارية في بلدة القرارة بخانيونس، كما أغار الطيران بصاروخ واحد على مقبرة الشعف شرق غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة شلبي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استهدفت منزل مصطفى عسلية شمال القطاع، ما أدى إلى تدمير المنزلين بشكل كامل.

كما استهدفت الطائرات منزلا في حي التفاح يعود لعائلة البهار شرق مدينة غزة حيث تم تدمير المنزل بصاروخين.

وأغارت طائرات الاحتلال على أراض زراعية خالية، حيث قصفت أرض زراعية تعود لعائلة شهاب في منطقة القصاصين شمال القطاع، وأغارت أيضا على أرض خالية لعائلة النباهين في مخيم البريج وسط القطاع.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية شرق خزاعة أراضي المواطنين على طول الحدود مع محافظة خان يونس.

واستهدفت طائرات الاحتلال أرضا تعود لعائلة أبو حصيرة في مخيم المغازي.

وكانت المصادر الطبية أعلنت فجر اليوم عن استشهاد فلسطينيين اثنين في اليوم السابع للعداون على قطاع غزة رفع حصيلة شهداء العدوان الى 172 شهيدا وجرح 1230 آخرين.

وشهدت مدينة غزة الليلة سلسة غارات عنيفة استهدفت مراكز أمنية حيث قصفت طائرات الاحتلال مبنى أنصار الحكومي، بالإضافة إلى استهداف شقة سكنية في أبراج تل الهوا بمدينة غزة.
 

التعليقات