20/07/2014 - 14:00

مواقع إسرائيلية: معارك ضارية في غزة؛ "الجزيرة": مقتل 8 جنود إسرائيليين

أكدت مصادر إسرائيلية وفلسطينية وقوع معارك ضارية منذ ساعات الفجر في المناطق الحدودية في قطاع غزة بين مقاتلي المقاومة وجنود الاحتلال، فيما قالت مصادر لقناة "الجزيرة" إن ثمانية جنود إسرائيليين قتلوا في كمين محكم للمقاومة شرق غزة فجر اليوم، بموازاة إعلان كتائب القسام قتل 14 جنديًا إسرائيليًا في كمين.

مواقع إسرائيلية: معارك ضارية في غزة؛

(الصور عن موقع واللا)

أكدت مصادر إسرائيلية وفلسطينية وقوع معارك ضارية منذ ساعات الفجر  في المناطق الحدودية في قطاع غزة بين مقاتلي المقاومة وجنود الاحتلال، فيما قالت مصادر لقناة "الجزيرة" إن ثمانية جنود إسرائيليين  قتلوا في كمين محكم للمقاومة شرق غزة فجر اليوم، بموازاة إعلان كتائب القسام قتل 14 جنديًا إسرائيليًا في كمين.

وقالت القسام في بيان إنه " بعون الله وتوفيقه وفي تمام الساعة 00:45 فجر اليوم الأحد تمكنت (الكتائب) من استدراج قوةٍ صهيونيةٍ مؤللة، حاولت التقدم شرق حي التفاح على بعد 500 متر شرق مستشفى الوفاء إلى كمينٍ محكمٍ معدٍ مسبقاً".

وأضاف البيان أن "المجاهدين تركوا هذه القوة تتقدم لتدخل حقل ألغام مكون من عدة عبوات برميلية، وبعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين فجر مجاهدونا حقل الألغام بالقوة ما أدى إلى تدميرها بالكامل. ثم تقدم المجاهدون صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها وأجهزوا على جميع من فيهما وعددهم 14 جندياً صهيونياً".

إسرائيليًا، لم يعلن جيش الاحتلال عن مقتل أياً من جنوده سوى مقتل 5 جنود أعلن عنهم في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وقال مدير مستشفى سوروكا في بئر السبع، الدكتور إيهود دودسون، إن المستشفى استقبل عشرات الجرحى من الجنود وأن هناك 22 جندياً يرقدون حالياً في المستشفى، اثنان منهم بحالة حرجة.

على صلة، أعلن مستشفى شيبا (تل هشومر) قرب تل أبيب إنه استقبل 8 جرحى بينهم 4 إصابات بالغة وإصابة واحدة تتراوح ما بين المتوسطة والحرجة.

 

التعليقات