01/08/2014 - 17:29

"الجندي المخطوف قريب وزير الأمن الإسرائيلي يعالون"

ذكرت القناة الرابعة البريطانية في موقعها الإلكتروني، عصر اليوم، أن الجندي الذي أعلن الجيش الإسرائيلي أنه مخطوف في غزة، هدار جولدين، يقرب وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون.

ذكرت القناة الرابعة البريطانية في موقعها الإلكتروني، عصر اليوم، أن الجندي الذي أعلن الجيش الإسرائيلي أنه مخطوف في غزة، هدار جولدين، يقرب وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون.

وقال سمحاه غولدين، والد الجندي، مساء اليوم إن عائلته تدعم بشكل كامل "الحكومة إسرائيل وجيشها، في الحرب التي تخوضها ضد حماس في غزة".

وأضاف في تصريح مقتضب للصحافيين من مدينة كفار سابا،: "نحن على ثقة كاملة بأن الجيش والحكومة لن يتركوا حجراً على حجر، حتى يعيدون هدار سالماً إلى بيته، وإلى حضن عائلته".

وتناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية مقابلة  أجراها الجندي المخطوف، هدار غولدين، العام الماضي بعد أن أنهى دورة الضباط داخل الجيش قال فيها: "شعرت بالتطوّر والتقدّم خلال هذه الدورة، وأنا أنصح بالتوجّه إلى وحدات النخبة القتالية، علينا أن نكون مخلصين للدولة والدين".

يذكر أن جولدين (23 عامًا)  يحمل أيضًا الجنسية البريطانية.

وأعلن نائب رئيس المكتب السياسي بحركة حماس موسى أبو مرزوق في تصريح لوكالة الأناضول عن أسر ضابط إسرائيلي ومقتل جنديين اثنين، اليوم الجمعة، موضحاً:  "أسر ضابط إسرائيلي وقتل جنديين، وقعا قبل سريان الهدنة، وبالتالي لا يوجد مبرر لدى إسرائيل في خرقها".

ويعد هذا ثاني جندي تم أسره منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من يوليو/تموز الماضي.

وتابع مرزوق: "إسرائيل أنهت الهدنة من جانب واحد، ونحن ملتزمون بالهدنة، ونقوم بالرد فقط على العدوان الذي نتعرض له، لكن إذا استمرت إسرائيل في خرق الهدنة فكأنها لم تكن".

بدوره قال أسامة حمدان، مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس ،في تصريح خص به قناة فرانس24: "أنا أؤكد هنا أن الإسرائيليين يدعون ذلك لإخفاء جريمتهم ولتحويل مسار الرأي العام والإعلام إلى الحديث عن أسير.." وأضاف "ليس لدينا أي معلومات عن أسير إسرائيلي هناك ادعاء إسرائيلي بذلك".

وأكد مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس في معرض حديثه لقناة فرانس24 أنه لم يتم أسر أي جندي إسرائيلي من قبل الفصائل الفلسطينية وقال "ليس هناك جندي إسرائيلي هناك ادعاء كاذب من طرف إسرائيل في إطار الحملة الإعلامية للقول أن هناك ما يبرر القيام بقتل المدنيين الفلسطينيين في رفح".

 

التعليقات