04/08/2014 - 19:29

نتنياهو: الحملة العسكرية مستمرة؛ يعالون: لا يوجد حماية تامة

يعالون: تهديد الأنفاق كان أكثر تركيبا مما اعتقد الجيش، ويستغرق تدميرها وقتا أطول مما يكان يعتقد * نتانياهو: الحملة العسكرية تنتهي مع عودة الهدوء

نتنياهو: الحملة العسكرية مستمرة؛ يعالون: لا يوجد حماية تامة

في جولة له في عسقلان، قال وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، اليوم الاثنين، إن لا يوجد حماية لسكان الجنوب بنسبة مائة في المائة، وأن الجيش الإسرائيلي لن يخرج من قطاع غزة إلا بعد تدمير الأنفاق الهجومية.

وبحسب يعالون فإنه "تجري إدارة الحملة العسكرية بشكل مخطط"، وأن تهديد الأنفاق كان أكثر تركيبا مما اعتقد الجيش، ويستغرق تدميرها وقتا أطول مما يكان يعتقد.

وأضاف أن "الدفاع الأفضل هو الهجوم، وأن حركة حماس دفعت ثمنا كبيرا"، وأن العمليات العسكرية التي قام بها الجيش قد أعادت حماس 5 سنوات إلى الوراء.

وقال يعالون إن حركة حماس كانت تعتقد أن إسرائيل ستنكسر خلال عدة أيام، ولكن ذلك لم يحصل. وبحسبه فإن الكرة الآن في ملعب حماس، وأن "الحملة العسكرية" لن تنتهي إلا بتوقف إطلاق النار.

وبشأن عمليات الجيش، قال يعالون إنه يعيد انتشاره بما يتلاءم مع الاحتياجات الأمنية على طول الحدود مع قطاع غزة.

إلى ذلك، وفي نهاية مباحثات أمنية في قيادة الجنوب العسكرية، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامن نتانياهو، إن "المعركة في قطاع غزة مستمرة، وأن الجيش على وشك الانتهاء من قضية الأنفاق الهجومية". وبحسبه فإن "الحملة العسكرية ستنتهي فقط مع استعادة الهدوء والأمن لفترة طويلة للإسرائيليين".

وزعم نتانياهو أن إسرائيل ليس لديها نوايا للمس بسكان قطاع غزة، وأن من يفعل ذلك هو حركة حماس. كما زعم أن حماس تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وأنه يجب على المجتمع الدولي إدانة حماس، وفي الوقت نفسه المطالبة، مثلما تطالب إسرائيل، بأن يكون إعادة إعمار قطاع غزة مرتبطا بنزع الأسلحة منها".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلية، أفيغدور ليبرمان، كان قد دعا، في وقت سابق اليوم، إلى تسليم إدارة قطاع غزة للأمم المتحدة.
 

التعليقات