14/05/2015 - 12:00

مسؤول إسرائيلي يتوقع ضغوطا أمريكية «انتقامية»

قال مسؤول إسرائيلي إن هناك مؤشرات لبداية ضغوط أميركية على إسرائيل في الشأن الفلسطيني، معتبرا في حديث للإذاعة الإسرائيلية أن الحديث يدور عن خطوة «انتقامية».

مسؤول إسرائيلي يتوقع ضغوطا أمريكية «انتقامية»

قال مسؤول إسرائيلي إن هناك مؤشرات لبداية ضغوط أميركية على إسرائيل في الشأن الفلسطيني، معتبرا في حديث للإذاعة الإسرائيلية  أن الحديث يدور عن خطوة «انتقامية».

وقال المسؤول إن هناك «مؤشرات على أن إسرائيل ستتعرض لضغط أميركي لوقف المداهمات لمناطق 'أ' التابعة للسلطة الفلسطينية»، مضيفا: «إذا عاودت الإدارة الأميركية الضغط على إسرائيل في الموضوع الفلسطيني، سيكون ذلك نابعا من اعتبارات سياسية انتقامية من أجل إسقاط نتنياهو بالرغم من نتائج الانتخابات».

وأضاف المسؤول أن هناك مؤشرات على أن إسرائيل ستتعرض لضغوط لوقف توغل الجيش الإسرائلي لمناطق 'أ' التابعة للسلطة الفلسطينية، ومن شأن هذه الضغوط  أن تؤدي إلى المساس بالهدوء الأمني في الضفة الغربية ويمكن أن تزعزع الاستقرار بشكل كبير.

وأضاف أنه يتوقع أن يحاول الفلسطينيون تعظيم  'المكتسبات السياسية' بواسطة محكمة الجنايات الدولية  ومجلس الأمن الدولي، وأنه ينبغي أن نأمل أن لا تمنحهم الإدارة الأميريكية دعما بواسطة الضغط على إسرائيل.

 

التعليقات