08/10/2015 - 10:49

مساعد أوباما: استئناف محادثات المساعدات الأميركية لإسرائيل الشهر المقبل

أوباما ونتنياهو سيبحثان مساعدات عسكرية أميركية جديدة لإسرائيل كتعويض على الاتفاق النووي خلال لقائهما بالبيت الأبيض، الشهر المقبل

مساعد أوباما: استئناف محادثات المساعدات الأميركية لإسرائيل الشهر المقبل

قال مساعد للرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الخميس إن الولايات المتحدة قد تستأنف المحادثات بشأن المساعدات العسكرية التي تقدمها لإسرائيل عندما يزور رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، واشنطن في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتتطلع إسرائيل والولايات المتحدة إلى تمديد مجموعة مساعدات مدتها عشر سنوات بقيمة نحو ثلاثة مليارات دولار سنويا تنتهي في 2017. وعلق نتنياهو المحادثات قبل الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية والتي عارضها بشدة.

وقال نائب مستشارة الأمن القومي الأميركية، بن رودز، اليوم الخميس، إن المفاوضات "علقت بشكل ما فيما كان هذا النزاع بشأن الاتفاق النووي قائما."

وردا على سؤال بشأن إمكانية أن يناقش أوباما ونتنياهو الأمر خلال محادثاتهما المقررة في التاسع من الشهر المقبل، قال رودز في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه "أعتقد أن بإمكاننا استئناف هذا الأمر."

وكان مسؤولون أميركيون وإسرائيليون قالوا قبل قرار التعليق إن الجانبين اقتربا من مجموعة جديدة من المنح تتراوح قيمتها بين 3.6 و3.7 مليار دولار.

التعليقات