08/10/2015 - 10:03

نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست اليهود والعرب من دخول الأقصى

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، توضيحا بشأن الأمر الذي أصدره أمس بمنع أعضاء الكنيست من الدخول إلى الحرم القدسي وباحات المسجد الأقصى، وقال إن هذا المنع يسري على النواب العرب أيضا

نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست اليهود والعرب من دخول الأقصى

المداولات الأمنية بمقر الشرطة في القدس، أمس

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، توضيحا بشأن الأمر الذي أصدره أمس بمنع أعضاء الكنيست من الدخول إلى الحرم القدسي وباحات المسجد الأقصى، وقال إن هذا المنع يسري على النواب العرب أيضا.

وادعى نتنياهو بأن هذا القرار يأتي في إطار النية بتهدئة الأجواء حول المسجد الأقصى. وقالت مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية إن نتنياهو منع مسؤولين فلسطينيين من الدخول إلى الحرم القدسي في الأيام الأخيرة.

وجاءت هذه التعليمات في أعقاب مداولات أمنية عقدها نتنياهو أمس على خلفية التصعيد الأمني في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين وامتداده إلى داخل الخط الأخضر.

اقرأ أيضا: نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست والوزراء من دخول الأقصى

واحتج وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أريئيل، وهو أحد أبرز قادة المستوطنين ويقتحم الحرم القدسي باستمرار، على قرار نتنياهو وقال إنه سيبحث الموضوع مع رئيس حكومته، واعتبر أن التمييز بين أعضاء الكنيست اليهود والعرب ليس مقبولا، وذلك قبل إعلان نتنياهو عن أن القرار يسري على النواب العرب.

 

التعليقات