26/11/2015 - 10:30

صحيفة ألمانية: معلومات إسرائيلية كانت سبب إلغاء المباراة في هانوفر

​بعد أسبوع على إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين المنتخب الألماني لكرة القدم ونظيره الهولندي في مدينة هانوفر الألمانية بسبب تهديد أمني، قالت صحيفة ألمانية إن إسرائيل نقلت إلى ألمانيا معلومات استخبارية عن العملية الإرهابية وأدت إلى إحباطها.

صحيفة ألمانية: معلومات إسرائيلية كانت سبب إلغاء المباراة في هانوفر

أثناء إغلاق الملعب (أ.ف.ب)

بعد أسبوع على إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين المنتخب الألماني لكرة القدم ونظيره الهولندي في مدينة هانوفر الألمانية بسبب تهديد أمني، قالت صحيفة ألمانية إن إسرائيل نقلت إلى ألمانيا معلومات استخبارية عن العملية الإرهابية وأدت إلى إحباطها.

وذكرت صحيفة 'شتيرن' الألمانية، إن إسرائيل نقلت لألمانيا معلومات استخبارية عن عملية أعدتها خلية إرهابية تستهدف استاد هانوفر الذي كان من المقرر إقامة المباراة فيه، وقبل ساعة ونصف قررت السلطات الألمانية إلغاء المباراة واستطاعت إحباط العملية، دون وقوع تفجير أو إصابات.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن أجهزة الأمن العراقية منحت معلومات استخبارية لألمانيا عن سلسلة عمليات إرهابية على أرض الأخيرة قبل أيام قليلة من هجمات باريس، لكنها لم تكن مفصلة بشكل كافي لمعرفة أماكنها وأوقاتها وإحباطها في الوقت المناسب.

اقرأ أيضًا| "شطيرن" الألمانية: إسرائيل حذرت ألمانيا من هجمات هانوفر

وبحسب الصحيفة، كانت الخلية تخطط لتفجير سيارة ملغومة في الاستاد بعد أن تدخلها إليه بصورة مشروعة عن طريق 'موافقة دخول'، وبعدها القيام بسلسلة من التفجيرات، لكن قوات الأمن منعت ذلك قبل وصول المنتخبين إلى الاستاد، واستطاعت إخلاء المشجعين الذين تواجدوا في المدرجات بسرعة، وكان من المقرر أن تحضر المباراة المستشارة الألمانية، آنجيلا ميركل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حكوميين في ألمانيا، أن المخابرات الإسرائيلية نقلت للمخابرات الألمانية معلومات استخبارية دقيقة حول أماكن وأوقات العمليات، إذ كانت الخلية الإرهابية تنوي تنفيذ سلسلة عمليات على غرار هجمات باريس، لكن أجهزة الأمن الألمانية استطاعت إحباطها جميعًا.

 

التعليقات