27/11/2015 - 22:02

الكابينيت يصادق على فرض طوق على بلدات منفذي العمليات

صادق المجلس الوزاري المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينيت)، الخميس، على السماح لقادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية، فرض طوق أمني كامل على البلدات الفلسطينية بعد أي عملية تحصل، بهدف البحث عن منفذي العمليات الفدائية...

الكابينيت يصادق على فرض طوق على بلدات منفذي العمليات

الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على بلدة الفوار

صادق المجلس الوزاري المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينيت)، الخميس، على السماح لقادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية، فرض طوق أمني كامل على البلدات الفلسطينية بعد أي عملية تحصل، بهدف البحث عن منفذي العمليات الفدائية.

ونقلت صحيفة 'هآرتس' عن مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية، قوله إن الكابينيت صادق على منح كل قائد منطقة في الضفة الغربية، الحق في فرض طوق أمني على بلدة فلسطينية يخرج منها منفذ عملية، بدون الحاجة إلى العودة إلى المستوى السياسي الإسرائيلي. ونقلت الصحيفة عن مصدر في جيش الاحتلال قوله إن الجيش لم يعد في الفترة الأخيرة للمستوى السياسي في حال أراد فرض طوق أمني، ما يعني أن قرار الكابينيت جاء لمنح غطاء سياسي لإجراءات عسكرية تحصل على أرض الواقع منذ فترة.

وبحسب المصدر في الجيش، فإن قوّات الاحتلال وعند إعلانها طوق أمني، تمنع أهالي البلدة من الخروج منها أو الدخول إليها، وتقوم بإغلاق كافة المداخل للقرية، بالإضافة إلى تفتيش والتدقيق في كل سيارة تقترب منها، وفي هذه الأثناء، تقوم قوّات الاحتلال بمداهمة المنازل وفرض منع تجوّل في البلدة.

ومن الجدير ذكره، أن جيش الاحتلال فرض طوقًا أمنيًا على بلدة بيت أمّر في الخليل بعد العملية التي استشهد فيها الشاب عمر عرفات عيسى الزعاقيق، وقام بمداهمة منازل المواطنين وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع بالإضافة إلى تنفيذ حملة اعتقالات واسعة بحق شبّان البلدة. 

التعليقات