28/11/2015 - 10:11

تدريبات إسرائيلية تحاكي اختطاف جنود من قبل داعش

وحدة البحث عن المفقودين في الجيش الإسرائيلي، إضافة إلى قيادة الجنوب العسكرية تبدأ استعداداتها لإمكانية قيام تنظيم داعش بخطف جنود إسرائيليين

تدريبات إسرائيلية تحاكي اختطاف جنود من قبل داعش

بدأت وحدة البحث عن المفقودين في الجيش الإسرائيلي، إضافة إلى قيادة الجنوب العسكرية، استعداداتها في الأسابيع الأخيرة لإمكانية قيام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بخطف جنود إسرائيليين.

وجاء أن وحدة البحث عن مفقودين أجرت في الأسابيع الأخيرة تدريبات على سيناريو خطف 3 من جنود المدرعات في الجيش.

وتضمن التدريب سيناريو يقوم فيه عشرات المسلحين من عناصر داعش بمهاجمة دبابة إسرائيلية بالرشاشات والصواريخ المضادة للدبابات على حدود سيناء، والدخول إلى منطقة النقب. كما تضمن السيناريو معاينة اختطاف 3 جنود، وبالنتيجة تم تفعيل 'إجراء هنيبعل'، واستنفار وحدة البحث عن المفقودين.

وفي إطار التدريب، طلب من من المتدربين تمشيط ساحة العملية المفترضة بدقة، وجمع الأدلة المتبقية على الأرض بمنتهى الحذر في محيط مئات الأمتار من الدبابة المستهدفة المفترضة، مثل قطرات دماء، قطع من الزي العسكري وعبوات رصاص فارغة، وعلامات تفجير وأعقاب مشتبهين وقطع عتاد شخصي وغيرها.

وقال الضابط المسؤول، ليزر برونشطاين، إنه 'جرى التدرب على جمع معلومات استخبارية، والوقوف على حقيقة ما حصل، واستجواب المصابين، وتلقي معلومات من هيئات استخبارية، مثل الاستخبارات العسكرية والشاباك'.

التعليقات