05/02/2016 - 12:24

أغلبية الإسرائيليين يؤيدون خطة انفصال أحادية الجانب في الضفة

ووافق 68% من المستطلعين على "منح تسهيلات للفلسطينيين في مناطق السلطة وتوثيق التنسيق الأمني معها من أجل تحقيق تهدئة. ووافق على ذلك 65% من المستطلعين الذين عرّفوا أنفسهم بأنهم "يمين معتدل"

أغلبية الإسرائيليين يؤيدون خطة انفصال أحادية الجانب في الضفة

طرح رئيس كتلة "المعسكر الصهيوني"، يتسحاق هرتسوغ، خلال مؤتمر عقده "معهد أبحاث الأمن القومي" في جامعة تل أبيب، قبل أسبوعين، خطة للانفصال الأحادي الجانب عن الفلسطينيين في الضفة الغربية وأحياء في القدس الشرقية. وبحسب استطلاع نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الجمعة، فإن هذه الخطة تلقى تأييدا واسعا بين الإسرائيليين.

وقال 65% من المشاركين في الاستطلاع إنه يوافقون على مقولة أنه "قبل التوصل إلى اتفاق دائم ينبغي إحداث فصل بين الشعبين بواسطة جدار فصل"، بينما قال 35% إنهم لا يوافقون على ذلك.

ووفقا للاستطلاع، فإن 75% يوافقون على "بذل جهد لعقد مؤتمر أمني إقليمي بمشاركة الدول العربية المعتدلة" بينما عارض 25% هذه الفكرة.

ووافق 68% من المستطلعين على "منح تسهيلات للفلسطينيين في مناطق السلطة وتوثيق التنسيق الأمني معها من أجل تحقيق تهدئة. ووافق على ذلك 65% من المستطلعين الذين عرّفوا أنفسهم بأنهم "يمين معتدل".

وأيد 62% فكرة الانسحاب من قرى فلسطينية في القدس الشرقية من أجل الحفاظ على أغلبية يهودية في القدس، وعارض ذلك 38%. كذلك وافق على هذه الفكرة 57% من ناخبي اليمين، و61% من "اليمين المعتدل". 

التعليقات