10/02/2016 - 17:35

آيزنكوت: خطر الأنفاق على رأس أولويات الجيش الإسرائيلي

​قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، للمرة الثانية خلال أقل من 48 ساعة، إن موضوع الأنفاق الهجومية التي تحفرها حركة حماس يقع في أعلى سلم أولويات الجيش الإسرائيلي، وأن الجيش يحاربها بجميع الوسائل وأحدث الوسائل التكنولوجية.

آيزنكوت: خطر الأنفاق على رأس أولويات الجيش الإسرائيلي

غادي آيزنكوط (أ.ف.ب)

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، للمرة الثانية خلال أقل من 48 ساعة، إن موضوع الأنفاق الهجومية التي تحفرها حركة حماس يقع في أعلى سلم أولويات الجيش الإسرائيلي، وأن الجيش يحاربها بجميع الوسائل وأحدث الوسائل التكنولوجية.

وجاءت تصريحات آيزنكوت في الذكرى الـ19 لتحطم الطائرتين في 'كيبوتس دفنا'، وذكر خلالها أن 'ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي يبذلون أقصى جهودهم لتحديد أماكن الانفاق وتدميرها، وأن المعطيات الجديدة فرضت واقعًا امنيًا مركبًا'.

وأضاف آيزينكوت: 'هذه هي السنة العاشرة التي تمر بهدوء نسبي على الحدود الشمالية، ونحن نعدكم ونعد الجنود الأربعة الذين قتلوا خلال الحرب الأخيرة هناك أننا لن نسمح لهذا الهدوء أن يخدعنا، فأعداؤنا يعلمون أن الجيش الإسرائيلي جيش قوي'.

اقرأ أيضًا| حرب الأنفاق: إسرائيل تقود حربا سرية والحفر يتطور

ولا يزال خطر الأنفاق الهجومية بتصدر عناوين تصريحات المسؤولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين، في محاولة لبث شعور بالطمأنينة في نفوس المواطنين، لا سيما من يسكنون في مستوطنات غلاف غزة. 

التعليقات