26/05/2016 - 15:52

حرائق هائلة في أحراش القدس بسبب احتفالات اليهود

​التهمت ألسنة اللهب مساحات شاسعة من الأشجار والأعشاب في أحراش القدس، اليوم الخميس، بعد أن شب حريق بسبب إحدى مواقد "لاج بعومر" العبري، الذي يحتفل فيه اليهود بإشعال النيران وأداء الرقصات حولها.

حرائق هائلة في أحراش القدس بسبب احتفالات اليهود

التهمت ألسنة اللهب مساحات شاسعة من الأشجار والأعشاب في أحراش القدس، اليوم الخميس، بعد أن شب حريق بسبب إحدى مواقد 'لاج بعومر' العبري، الذي يحتفل فيه اليهود بإشعال النيران وأداء الرقصات حولها.

واستدعي 18 طاقم إطفاء مرفقًا بثمانية طائرات إطفاء للسيطرة على الحريق الذي أتى مساحات واسعة من الأحراش، كما بدأت قوات الدفاع المدني بإخلاء بيوت في قرية أبو غوش وبعض الأحياء اليهودية في القدس من ساكنيها بسبب اقتراب النيران منها، وكثافة الدخان التي شكلت خطرًا على السكان القريبين من مكان الحريق، الذين تلقوا بلاغًا مفاده أن 'أغلقوا المنازل وأخلوها'.   

واندلع الحريق قرب حي 'راموت' القريب من بيت حنينا في القدس، جراء موقد نار أشعله بعض المحتفلين بـ'لاج بعومر'، وانتشر بسرعة بمساعدة الرياح ووجود مساحات من الأشجار والأعشاب الجافة، ليشكل في ما بعد خطرًا على السكان، بعد أن فشلت طواقم الإطفاء في السيطرة عليه.

وبسبب الحريق، أغلقت العديد من الطرقات في القدس، وتم إخلاء بيوت في قرية أبو غوش بجانب القدس، بعد ان اقتربت ألسنة اللهب من مشارفها.

التعليقات