26/07/2016 - 20:28

نتنياهو: العدوان أدى إلى تعاون مع "أعداء حماس"

​كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل حققت مكاسب سياسية جراء العدوان الأخير على قطاع غزة، ونشأ تعاون بينها وبين جهات أخرى تعادي حركة حماس.

نتنياهو: العدوان أدى إلى تعاون مع "أعداء حماس"

بنيامين نتنياهو (رويترز)

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل حققت مكاسب سياسية جراء العدوان الأخير على قطاع غزة، ونشأ تعاون بينها وبين جهات أخرى تعادي حركة حماس.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذي قتلوا أثناء العدوان على قطاع غزة عام 2014، في ظل احتجاجات وصراخ ومقاطعات من قبل عائلات هؤلاء الجنود، بعد أن رفض نتنياهو يوم أمس إقامة لجنة تحقيق رسمية لفحص إدارة العدوان وفشل إسرائيل في مواجهة خطر الأنفاق.

وزعم نتنياهو خلال كلمته أنه بذل جهدًا كبيرًا 'من أجل تقادي خوض معركة لا حاجة لها، سواء على المستوى السياسي أو الأمني'، مدعيًا أن 'الحملة عززت وقوّت التعاون مع جهات وعناصر إقليمية في المنطقة تعتبر حماس عدوا مشتركا. إن القوة التي أظهرتها إسرائيل في الحرب تعزز اليوم أيضا التعاون القائم في المنطقة'.

وأضاف: 'حركة حماس لم تحقق شيئا خلال الحرب، وأعداؤنا حاولوا ويحاولون عزلنا سياسيا، وها نحن اليوم بعد عامين من الجرف الصامد نرى إسرائيل تزدهر سياسيا، وهناك عِبر جوهرية استخلصناها من أيام الحرب يتم تطبيقها اليوم أيضا'.

اقرأ/ي أيضًا | العدوان على غزة: مطالبة نتنياهو بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة

وتوعّد نتنياهو حركة حماس في قطاع غزة، قائلاً إن 'الهدوء في إسرائيل يساوي الهدوء في غزة، ولكن كل من يرفع يده علينا سيلقى الهدم والخراب. الجرف الصامد هو رديف للوحدة القومية، والقوة المدنية، وهو فوق كل شيء وصية من سقطوا في المعركة كي نعزز ونحصن دولة إسرائيل وندافع عن أنفسنا ببطولة'. 

التعليقات