23/08/2016 - 20:32

اتفاق إسرائيلي كازاخي على إنتاج طائرة بدون طيار

بحسب بيان وزارة الدفاع الكازاخية فإن الطرفين قد اتفقا على أن يقوم عسكريون من كزاخستان بإجراء تدريبات على تفعيل طائرة بدون طيار في إسرائيل

اتفاق إسرائيلي كازاخي على إنتاج طائرة بدون طيار

اتفقت كل من إسرائيل وكزاخستان على العمل بشكل مشترك على إنتاج طائرة بدون طيار، استنادا إلى تكنولوجيا إسرائيلية.

وجاء أن وزارة الأمن الكازاخية عممت، يوم أمس الإثنين، قرارا بهذا الشأن، وذلك في نهاية لقاء عقد بين وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ونظيره الكازاخي إيمانغلي تاسماغامبتوف، عقد في "الكرياه" في تل أبيب.

كما جاء أن ممثلين من سلاح الجو الكازاخي قد رافقوا الوزير تاسماغامبيتوف في زيارته إلى إسرائيل.

وبحسب وزارة الأمن الكازاخية فإن اللقاء بين الطرفين قد تم في أجواء صداقة، واتفق في نهايته على الإنتاج المشترك لطائرة بدون طيار في العاصمة الكازاخية أستانة، استنادا إلى تكنولوجيا إسرائيلية.

إلى ذلك، لفتت صحيفة "هآرتس" إلى أن وزارة الأمن الإٍسرائيلية تصدر بيانات، بشكل عام، حول لقاءات العمل الرسمية مع نظراء من دول أجنبية، ولكن في هذه المرة لم يصدر أي تقرير في إسرائيل حول اللقاء. ورفضت وزارة الأمن الإسرائيلية التعليق على زيارة تاسماغامبيتوف وبيان وزارته.

وعلم أن الوفد الكازاخي قد زار مصانع الصناعات الأمنية "ألبيط" و"رفائيل". وفي الموقع الرسمي لوزارة الأمن الكازاخية نشر صور لطائرة "هرمس 90"، وهي بدون طيار من إنتاج "ألبيط".

وبحسب بيان الوزارة الكازاخية فإن الطرفين قد اتفقا على أن يقوم عسكريون من كزاخستان بإجراء تدريبات على تفعيل طائرة بدون طيار في إسرائيل.

التعليقات