30/08/2016 - 11:02

عائلة جندي محتجز بغزة تهاجم ليبرمان

مكتب وزير الأمن الإسرائيلي: "الوزير ليبرمان عارض دائما صفقات تبادل أسرى بالشكل الذي جرت فيه حتى اليوم. ويذكر أن الوزير ليبرمان صوت ضد صفقة شاليط أيضا وهو يعتقد أنه يحظر أن يعتقد أحد أن الإرهاب مُجدٍ"

عائلة جندي محتجز بغزة تهاجم ليبرمان

(أ.ف.ب.)

عبرت عائلة الجندي الإسرائيلي المحتجز في غزة، هدار غولدين، عن غضبها من وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، في أعقاب تصريحاته بأنه لن تتم إعادة جثماني غولدين والجندي الآخر أورون شاؤول. وأكد الجيش الإسرائيلي أن هذين الجنديين قُتلا خلال العدوان على غزة عام 2014 وأن جثتيهما بأيدي حركة حماس.

وقال سيمحا غولدين، والد الجندي، لموقع 'واللا' الالكتروني، اليوم الثلاثاء، إن 'وزير الأمن تخلى عن جنود الجيش الإسرائيلي الموجودين بأيدي العدو. ولم يحدث أمرا كهذا من قبل'.

وبحسب تقرير للقناة التلفزيونية الإٍسرائيلية العاشرة، فإن ليبرمان قال إنه لا ينوي عقد صفقة تبادل مع حركة حماس التي تحتجز جثتي الجنديين.

واعتبر والد الجندي أنه 'بالأمس عبرت ألف شاحنة إلى غزة والتي تذهب إلى حماس. ما هذا النفاق؟ يجرون صفقات مع حماس طوال الوقت'. وشدد على أن 'جنود الجيش الإسرائيلي محتجزين لدى العدو وينبغي إعادتهم. ماذا تفعل حكومة إسرائيل؟'.

وقال غولدين، وهو قريب وزير الأمن السابق، موشيه يعالون، إنه لم يتحدث مع ليبرمان في الآونة الأخيرة وأنه طلب التحدث مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو. واضاف أنه 'التقيت مع ليبرمان قبل عدة أسابيع. وجرت بيننا محادثة غير جيدة وبدون فائدة، لكنه لم يتحدث عن نيته التنازل عن الجثث'.

وأضاف غولدين أنه 'أريد أن رئيس الحكومة يقول إنه يرفع يديه واستسلم لحماس. وأقوال ليبرمان صعبة تجاه جنود ذاهبون إلى القتال'.

وبحسب موقع 'واللا' الالكتروني، فإن مكتب وزير الأمن نفى التقارير التي نقلت عن ليبرمان التصريحات المنسوبة له. 'خلافا لما تم نشره، فإن وزير الأمن، افيغدور ليبرمان، لم يتطرق في الأيام الأخيرة إلى موضوع إعادة الجنديين شاؤول أورون وهدار غولدين'.

اقرأ/ي أيضًا | ليبرمان: لن نستعيد جثتي الجنديين غولدين وشاؤول

لكن البيان لفت إلى أن 'الوزير ليبرمان عارض دائما صفقات تبادل أسرى بالشكل الذي جرت فيه حتى اليوم. ويذكر أن الوزير ليبرمان صوت ضد صفقة شاليط أيضا وهو يعتقد أنه يحظر أن يعتقد أحد أن الإرهاب مُجدٍ'.

التعليقات