15/12/2016 - 23:35

نتنياهو يعترف بالتنسيق الإسرائيلي الروسي بسورية

اعترف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن بلاده تنسق مع روسيا ومع الرئيس فلاديمير بوتين حول عملياتها العسكرية في سورية.

نتنياهو يعترف بالتنسيق الإسرائيلي الروسي بسورية

نتنياهو وبوتين(أ.ف.ب)

اعترف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن بلاده تنسق مع روسيا ومع الرئيس فلاديمير بوتين حول عملياتها العسكرية في سورية.

وبحسب نتنياهو، نسقت إسرائيل جميع العمليات التي قامت بها في سورية مع الرئيس بوتين، حتى تتفادى الدولتان أي مواجهة عسكرية بين روسيا وإسرائيل، في إشارة إلى قصف إسرائيل عدة أهداف في العمق السوري.

واتهم النظام السوري وحزب الله اللبناني عدة مرات إسرائيل بقصف مخازن أسلحة ومواقع تابعة لمقاتليهم، كان آخرها قصف مطار المزة قرب دمشق. وكان النظام يعلن في كل مرة أنه يحتفظ بحق الرد في المكان والزمان المناسبين.

وقالت صحيفة "برافدا" الحكومية الروسية إن عددًا من المسؤولين العسكريين الروس متواجدون في إسرائيل بشكل دائم منذ نحو عام، من أجل تنسيق الأهداف والضربات في سورية، حتى لا يقع أي خطأ قد يسبب الضرر لأي من قوات البلدين.

وبحسب الصحيفة ذاتها، تم تأسيس مقر عمليات مشترك للتنسيق. وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن إسرائيل عادة ما تقصف مواقع عسكرية أو مخازن أسلحة لحزب الله اللبناني. 

التعليقات