21/12/2016 - 11:19

سفير إسرائيل في واشنطن يدعو ترامب لنقل السفارة إلى القدس

بحسب ديرمر فإن عملية نقل السفارة الأميركية إلى القدس كان يجب أن تنفذ منذ سنوات كثيرة، وأن عملية النقل "تبعث برسالة قوية ضد نزع الشرعية عن إسرائيل"

سفير إسرائيل في واشنطن يدعو ترامب لنقل السفارة إلى القدس

دعا السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة، رون ديرمر، الليلة الفائتة، الإدارة الأميركية الجديدة إلى نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، وذلك بادعاء أن نقل السفارة 'سوف يدفع بالسلام'.

وتأتي تصريحات ديرمر هذه بعد أسبوع من الإعلان عن تغيير ديفيد فريدمان سفيرا للولايات المتحدة في إسرائيل.

وكان قد جاء في بيان الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، بشأن التعيين اقتباس على لسان فريدمان يقول فيه إن نقل السفارة إلى القدس من بين المهمات التي يضعها أمامه.

وتعتبر دعوة ديرمر لنقل السفارة على أنها الدعوة الأهم من جانب مسوؤل رسمي إسرائيل للرئيس المنتخب بتنفيذ تعهداته في الحملة الانتخابية بنقل السفارة.

ونقل عنه قوله 'نأمل أن يضيء السفير الأميركي القادم شمعة الحانوكا في العام القادم في السفارة الأميركية في القدس'.

وبحسبه فإن حقيقة بقاء السفارة الأميركية في تل أبيب منذ قيام الدولة وليس في القدس توازي جعل السفارة الإسرائيلية في نيويورك وليس في واشنطن.

وقال أيضا إن عملية نقل السفارة الأميركية إلى القدس كان يجب أن تنفذ منذ سنوات كثيرة، وأن عملية النقل 'تبعث برسالة قوية ضد نزع الشرعية عن إسرائيل'.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة 'هآرتس'، كانت قد نشرت يوم أمس، الثلاثاء، أن اللقاء الذي عقد في مطلع كانون الأول/ ديسمبر بين القائم بأعمال المستشار للأمن القومي يعكوف ناجيل، ورئيس الموساد يوسي كوهين، وبين المستشار للأمن قومي لدى ترامب، الجنرال مايكل فلين، قد صرح الأخير أن الرئيس المنتخب جدي في نواياه بشأن نقل السفارة، وينوي تنفيذ ذلك.

التعليقات