16/01/2017 - 19:47

مندلبليت يؤجل الكشف عن تسجيلات نتنياهو - موزيس

المستشار القضائي للحكومة يدعي أن التحقيق لا يزال في أوجه وأن الكشف عن التسجيلات من شأنه أن يؤدي إلى تشويش مجرى التحقيق..

مندلبليت يؤجل الكشف عن تسجيلات نتنياهو - موزيس

رفض المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، مساء اليوم الإثنين، الكشف عن تسجيلات المحادثات بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وبين مالك مجموعة 'يديعوت أحرونوت' أرنون موزيس.

وجاء أنه في حديثه عن التحقيق مع نتنياهو، قال إن التحقيق لا يزال في أوجه، وأن الكشف عن التسجيلات من شأنه أن يؤدي إلى تشويش مجرى التحقيق، مضيفا أنه سيدرس إمكانية نشرها لاحقا.

وفي كلمة ألقاها في كلية نتانيا، اليوم، قال مندلبليت إنه كان هناك تخبط بشأن موعد فتح تحقيق مع نتنياهو في 'القضية 2000'، وفي نهاية المطاف، وبالتشاور مع المدعي العام تقرر التقدم في 'القضية 1000' دون الكشف عن 'القضية 2000'.

وادعى مندلبليت أن 'القرار كان واعيا ومسؤولا ومشروعا'، لكونه أتاح للشرطة العمل بشكل أساسي ومهني وبهدوء نسبي، وجمع واستكمال جمع الأدلة في 'القضية 1000' وجمع عشرات الإفادات، بعضها خارج البلاد.

وأضاف أنه يدرس مسألة نشر التسجيلات نظرا للأهمية العامة لذلك، إلا أنه أضاف أنه من السابق لأوانه البت بهذا الشأن حاليا، لأن النشر في هذا التوقيت، بحسبه، سوف يمس بالتحقيقات الجارية.

وردا على سؤال بشأن مدة التحقيق، قال إن 'التحقيق سينتهي في أسرع وقت ممكن'.

التعليقات