22/01/2017 - 18:04

ألشيخ: قريبا سنقدم للنيابة نتائج التحقيق مع نتنياهو

الشيخ: "من جانبا كجهاز شرطة نعرف تماما النتائج التي توصلنا اليها خلال التحقيقات، حيث نتواجد بالمراحل الأخيرة من دراسة الفرضيتين المنطقيتين، واعتقد أنه خلال عدة أسابيع سنحول ملفات ونتاج التحقيق للنيابة العامة لاتخاذ القرار المناسب".

ألشيخ: قريبا سنقدم للنيابة نتائج التحقيق مع نتنياهو

أكد المفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، أن الوحدة القطرية لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة 'لاهف 433'، ستنتهي من التحقيق في ملفات الفساد الضالع بها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، والمعروفة بـ'القضية 2000' و'القضية 1000'، بغضون الأسابيع القريبة، حيث ستقدم نتائج التحقيق بالملفين للنيابة العامة.

وكشف الشيخ خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأحد، للصحافيين المختصين بشؤون الشرطة والملفات الجنائية، النقاب عن الخلاف والتباين بالمواقف مع النيابة العامة حيال التفسيرات بخصوص البيانات والأدلة التي جمعت خلال التحقيق.

وأكد الشيخ توصل الشرطة الى نتائج محددة بملفات التحقيق في 'القضية 2000' و'القضية 1000'، مبينا أن وظيفة طاقم التحقيق جمع الحقائق وكافة الأدلة اعتمادا على الشبهات التي يتم التحقيق بها بالملفين، ويبذل كل جهد لإنهاء التحقيقات.

وقال الشيخ للصحفيين' من جانبا كجهاز شرطة نعي ونعرف تماما النتائج التي توصلنا اليها خلال التحقيقات، حيث نتواجد في المراحل الأخيرة والنهائية من دراسة الفرضيتين المنطقيتين، واعتقد أنه خلال عدة أسابيع سنحول ملفات ونتاج التحقيق للنيابة العامة لاتخاذ القرار المناسب'.

وردا على أسئلة الصحافيين بخصوص إذا كان هناك خلافات بين الشرطة والنيابة حول التحقيقات ونتائجها، أوضح أن الخلافات الرئيسية تتعلق بتفسيرات حيال الأدلة ونتائج التحقيقات.

التعليقات