24/01/2017 - 18:38

نقل "إذاعة الجيش" من الجيش إلى وزارة الأمن

ليبرمان يعلن اليوم الثلاثاء، نقل إذاعة "غالي تساهال" إلى وزارة الأمن، وذلك بعد أن قدم المدير العام للوزارة، أودي آدم، توصية بذلك بعد انقضاء عدة شهور من دراسة المسألة

نقل "إذاعة الجيش" من الجيش إلى وزارة الأمن

أعلن وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، نقل إذاعة 'غالي تساهال' إلى وزارة الأمن، وذلك بعد أن قدم المدير العام للوزارة، أودي آدم، توصية بذلك بعد انقضاء عدة شهور من دراسة المسألة، بحيث يعمل جنود في الإذاعة بداية، ليتم لاحقا دراستها.

وأعلن ليبرمان عن القرار بنقلها، وذلك بعد فترة طويلة ادعى خلالها أمام وسائل الإعلام أنه 'لا يذكر' النتائج التي توصل إليها الجنرال آدم بشأن مكانة الإذاعة.

يذكر أن رئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت، ورئيس شعبة القوى البشرية، سابقا، حجاي طوبولنسكي، عبرا، في الماضي، عن دعمهما لإغلاق الإذاعة أو نقلها من مسؤولية الجيش إلى الدائرة الأمنية – الاجتماعية في وزارة الأمن.

وبحسب مخطط وزارة الأمن، فإن الإذاعة ستنقل إلى مسؤولية الوزارة في الشهور القريبة، قبل أول أيار/ مايو، وسوف يعمل طاقم خاص يتم تشكيله على عملية النقل.

وجاء في بيان وزارة الأمن أن القرار يستند إلى وجهة نظر المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، والتي تنص على إقامة أجهزة رقابة من أجل ضمان استقلال الإذاعة. بحسب البيان.

التعليقات