21/03/2017 - 18:25

نتنياهو لبوتين: سنقصف في سورية كلما استدعى الأمر

إلى ذلك، رفض نتنياهو التعليق على استدعاء الخارجية الروسية للسفير الإسرائيلي في موسكو إثر الغارة الجوية التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي نهاية الاسبوع الماضي في سورية

نتنياهو لبوتين: سنقصف في سورية كلما استدعى الأمر

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه 'أوضح للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن إسرائيل سوف لن تتوقف عن قصف أهداف في سورية كلما استدعت الحاجة'.

ونفى نتنياهو أن تكون موسكو 'وضعت قيوداً جديدة' تتعلق بسياسة إسرائيل المتعلقة بقصف أهداف في سورية. وقال 'كما في السابق، عندما نحصل على معلومات استخبارية تستدعي تنفيذ القصف، سوف نقصف. هكذا كان وهذا ما سيكون بالمستقبل'.

وتأتي تصريحات نتنياهو هذه، مخالفة لتقديرات كانت أطلقتها أطراف متعددة قالت فيها إن الكرملين والنظام السوري أحدثا تغيرًا في السياسات المتبعة ومحاولة لفرض قواعد لعبة جديدة، 'بخصوص الغارات الإسرائيلية  المتكررة في سورية'. 

وأضاف نتنياهو، في حديث له اليوم مع صحافيين إسرائيليين مرافقين له في زيارته إلى الصين، أنه أوضح خلال زيارته الأخيرة لموسكو ومباحثاته مع الرئيس الروسي، ' أن إسرائيل سوف تستمر في قصف نقل السلاح إلى حزب الله. 'سياستنا ثابتة هنا ولن تتبدل'. 

إلى ذلك، رفض نتنياهو التعليق على استدعاء الخارجية الروسية للسفير الإسرائيلي في موسكو إثر الغارة الجوية التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي، نهاية الأسبوع الماضي، في سورية.

وهي المرة الأولى التي تستدعي موسكو السفير الإسرائيلي رغم شن العديد من الغارات في سورية منذ التدخل الروسي.

التعليقات