22/04/2017 - 16:12

نتنياهو يطالب السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الأسرى

ويدعي أنه على الفلسطينيين أن يجتازوا اختبار السلام وأن يثبتوا التزامهم به من خلال وقف المخصصات التي تدفع للأسرى ولعائلاتهم

نتنياهو يطالب السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الأسرى

في مقابلة مع شبكة "FOX NEWS" طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، السلطة الفلسطينية بإثبات التزامها بالسلام عن طريق وقف المخصصات التي تدفع للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقال نتنياهو إنه "على السلطة الفلسطينية أن تثبت أنها ملتزمة بالسلام من خلال وقف تحويل المخصصات للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وعائلاتهم".

وادعى نتنياهو أنه "على الفلسطينيين أن يجتازوا اختبار السلام".

وبحسبه فإنه على "السلطة الفلسطينية أن تحارب الإرهاب، وتوقف الدفع مقابل الإرهاب، وتوقف الدفع للمخربين"، على حد تعبيره.

وقال أيضا "يجب على السلطة الفلسطينية ألا تتلاعب بالأرقام.. وما يفعلونه هو ما سيقولونه: حسنا، لن ندفع مباشرة، وإنما سندفع لشخص آخر، وهو سيدفع للإرهابيين، بطريقة التفافية. يجب أن يقر الفلسطينيون بذلك، ويتوقفوا عن الدفع".

وادعى نتنياهو، في المقابلة، أن هناك "فرية دولية" بموجبها فإن إسرائيل لا تريد السلام. وزعم أن "العكس هو الصحيح"، مضيفا أنه على المجتمع الدولي أن يركز الضغوطات على الفلسطينيين، وأن يطالبهم بتحمل مسؤولية ما يفعلونه. على حد قوله.

وتابع أنه في حال نفذت السلطة الفلسطينية ذلك، فمن الممكن القول إنه تم التوصل إلى نقطة تحول.

وفي حديثه عن المسألة الإيرانية، لخص نتنياهو موقفه بالقول إنه على الإدارة الأميركية أن تلغي أو تغير الاتفاق النووي مع إيران.

وادعى أن إيران هي المستفيدة من الاتفاق في كل النواحي، ولا تمارس عليها أية ضغوطات لتغيير سلوكها السلبي في المنطقة.

التعليقات