23/05/2017 - 15:27

نتنياهو بديماغوغية قذرة: لو كان مهاجم مانشستر فلسطينيا لتلقى مخصصات

ترامب: إسرائيل عرفت عن قرب كراهية وإرهاب عنف المتطرفين. وحماس وحزب الله أطلقتا الصواريخ نحو داخل مجتمعات بينها أولاد في المدارس واضطروا إلى الهرب هلعين نحو الملاجئ

نتنياهو بديماغوغية قذرة: لو كان مهاجم مانشستر فلسطينيا لتلقى مخصصات

(رويترز)

أطلق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تصريحا اتصف بالديماغوغية القذرة إلى أبعد حد، عندما استغل الغضب العالمي على الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في مانشستر وأوقع 22 قتيلا وعشرات الجرحى. وكان نتنياهو يتحدث في متحف إسرائيل قبل خطاب للرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وقال نتنياهو مستغلا تعبير ترامب عن غضبه في بيت لحم صباح اليوم الثلاثاء، إنه "أيها الرئيس ترامب، يجب وقف تمويل وتشجيع الإرهاب. وفي وقت سابق من اليوم وقف إلى جانبك محمود عباس وندد بالهجوم الذي وقع في مانشستر. ولو أن منفذ الهجوم كان فلسطينيا وكان الضحايا أولادا يهود، لحصل المخرب على أموال من السلطة الفلسطينية. هذا هو القانون في السلطة الفلسطينية ويجب تغييره".  

وعاد ترامب ظهر اليوم من بيت لحم إلى إسرائيل ليلقي خطابا في متحف إسرائيل في القدس، قبل أن يغادر البلاد. وزار ترامب بداية متحف "يد فَشِم" لتخليد ذكرى المحرقة وضخاياها اليهود.

وقال ترامب في خطابه إن "علاقة الشعب اليهودي بهذه الأرض المقدسة قديمة وأبدية، ومستمرة منذ آلاف السنين. وأتعهد لكم بأن إدارتي ستقف إلى جانب إسرائيل دائما. والصراع لن يستمر إلى الأبد. وصناعة السلام لن تكون سهلة، لكن هذا ممكن مع الإصرار والتسوية والإيمان".

وتابع أن "السؤال هو متى سيقرر الشعبان أنهما سئما سفك الدماء، وأنهما اكتفيا بذلك. فالتغيير يجب أن يأتي من الداخل. ولا يوجد والد أن يعاني أطفاله من العنف، ولا ينبغي لأي طفل أن يتعلم القتل، ولا توجد دولة حضارية قادرة على تحمل قتل البرياء".  

واردف ترامب أن "علينا تشكيل ائتلاف يقمع المتطرفين، وألتزم بالوقوف إلى جانب إسرائيل والدفاع عن القيم المشتركة من أجل أن نهزم سوية الإرهاب ودفع الأمن من أجل جميع أبناء الله".

واعبر ترامب أن "إسرائيل عرفت عن قرب كراهية وإرهاب عنف المتطرفين. وحماس وحزب الله أطلقتا الصواريخ نحو داخل مجتمعات بينها أولاد في المدارس واضطروا إلى الهرب هلعين نحو الملاجئ".

وتابع أن "داعش وضع أحياء يهودية وكنس كهدف، وإيران تدعو إلى القضاء على إسرائيل؟ لن يحصل هذا بوجود دونالد جي ترامب! ورغم كل هذه التحديات، فإن إسرائيل تزدهر".

 

 

التعليقات