24/05/2017 - 19:50

البرلمان التشيكي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

دعا البرلمانيون التشيك الحكومة للمصادقة على القرار والإعلان عن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، والدعوة إلى مفاوضات مباشرة دون شروط مع الفلسطينيين.

البرلمان التشيكي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

صوتت أغلبية في البرلمان التشيكي، اليوم الأربعاء، لصالح قرار يدعو للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووصفته المصادر الإسرائيلية  بأنه 'انقلاب تاريخي'.

وقالت 'يديعوت أحرنوت' على موقعها الإلكتروني، إن القرار 'حظي بدعم 112 نائبا من أصل 156 نائبا' في البرلمان التشيكي.

ودعا البرلمانيون التشيك الحكومة 'للمصادقة على القرار والإعلان عن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل'، والدعوة إلى 'المفاوضات المباشرة دون شروط مع الفلسطينيين'.

ويضيف المصدر أن البرلمان التشيكي، أدان كذلك قرارات 'اليونيسكو التي لا تعترف بحقوق اليهود في أورشليم'، ودعا الحكومة إلى وقف المخصصات السنوية للمنظمة الدولية، في ضوء 'التحريض ضد إسرائيل وتسييس المنظمة'، بحسب المصدر.

وأضاف أنه في إعقاب القرار، شهدت العاصمة براغ حفلا خاصًا بمناسبة ما يطلق عليه 'يوم أورشليم' في كاتدرائية القديس فيتوس في براغ بمشاركة وزير الثقافة التشيكي، دانيل هرمان

ويقول المصدر إن ما يسمى بـ 'سفارة القدس المسيحية الدولية'، وهو تنظيم الانجليكان الداعم لاسرائيل الأكبر في العالم، لعب دورًا حاسمًا بواسطة مدير فرعها في التشكيك، ميومير كالاس، وقاد في الشهرين الآخرين، جهود اقناع نواب البرلمان التشيكي لتمرير قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل'.

 

التعليقات