14/07/2017 - 15:17

عودة السفير الإسرائيلي إلى القاهرة

خلال نهاية الأسبوع الحالي سيتم الاتفاق على التفاصيل الإدارية الأخيرة المتعلقة بحراسة الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي في القاهرة، وأن التقديرات تشير إلى توجه السفير وطاقم السفارة إلى القاهرة في الأيام القريبة المقبلة

عودة السفير الإسرائيلي إلى القاهرة

يتوقع أن يعود السفير الإسرائيلي في مصر، دافيد غوفرين، إلى مقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة في الفترة القريبة المقبلة، وذلك بعدما اضطر هو وطاقم السفارة إلى مغادرة مصر بادعاء "تحذيرات أمنية".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الجمعة، أنه خلال نهاية الأسبوع الحالي سيتم الاتفاق على التفاصيل الإدارية الأخيرة المتعلقة بحراسة الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي في القاهرة، وأن التقديرات تشير إلى توجه السفير وطاقم السفارة إلى القاهرة في الأيام القريبة المقبلة.  

وأغلقت السفارة الإسرائيلية في القاهرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في أعقاب "تحذير أمني خطير"، عاد طاقم السفارة في أعقابه إلى إسرائيل. كذلك تم إخراج 20 موظفا مصريا في السفارة الإسرائيلية في إجازة ولم يتم تجديد عقد إيجار مكاتب السفارة الإسرائيلية.  

وسيعود طاقم السفارة إلى المقر نفسه الذي غادروه قبل تسعة أشهر. وتشير تقديرات إلى أنه سيتم نقل مقر السفارة إلى مصر الجديدة في غضون عام.  

التعليقات