23/07/2017 - 10:36

وزراء يطالبون النيابة العسكرية بإعدام منفذ عملية "حلميش"

طالب العديد من الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، بتنفيذ حكم الإعدام بمنفذ عملية مستوطنة 'حلميش'، عمر العبد (19 عاما) من بلدة كوبر غربي رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

 وزراء يطالبون النيابة العسكرية بإعدام منفذ عملية "حلميش"

عمر العبد منفذ عملية متسوطنة "حلميش".نشطاء.

طالب العديد من الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، بتنفيذ حكم الإعدام بمنفذ عملية مستوطنة 'حلميش'، عمر العبد (19 عاما) من بلدة كوبر غربي رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضح الوزراء أنه لا يوجد أي حاجة لتشريع أي قانون بالكنيست، وأكدوا أن النيابة العسكرية بإمكانها التقديم بطلب لتنفيذ حكم الإعدام للمحكمة العسكرية التي لديها صلاحيات للتداول والبت وتنفيذ الإعدام.

ودعا وزير التعليم رئيس كتلة 'البيت اليهودي' نفتالي بينيت، اليوم الأحد، النيابة العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي لاتخاذا الإجراءات وإصدار القرار لتنفيذ حكم الإعدام بالعبد الذي نفذ عملية طعن في مستوطنة 'حلميش' أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وجرح رابع.

وانضم بينت إلى دعوات وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، الذي طالب بتنفيذ حكم الإعدام بمنفذ عملية مستوطنة 'حلميش'.

ولفت كاتس إلى أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يقول إن النيابة العامة ستعيد النظر في ظروف معينة بعقوبة الإعدام. قائلا: إن 'هذا هو الظرف المعين الذي يجب على الأجهزة الأمنية أن تعيد فيه النظر'.

بدوره، دعا الوزير بينيت النيابة العسكرية لتنفيذ حكم الإعدام، قال على حسابه على 'تويتر': هناك إمكانية لتنفيذ عقوبة الإعدام في المحاكم العسكرية، فلنسا بحاجة إلى أي تشريع، فقط يجب أن تقدم النيابة العسكرية طلبا لتنفيذ حكم الإعدام.

وأنضم وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إلى الدعوات لإعدام منفذ عملية "حلميش"، قائلا في حديثه لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت": " في الحالة التي نحن بصددها أعتقد أنه يوجد إمكانية لفرض عقوبة الإعدام على المنفذ، وهذا الأمر من صلاحية المحكمة العسكرية".

وهذه ليست المرة الأولى التي يطالب وزراء بالحكومة تنفيذ أحكام الإعدام على الفلسطينيين كوسيلة، يعتقد على ما يبدو، أنها ستؤدي إلى ردع الفلسطينيين والتوقف عن مقاومة الاحتلال.

وكان الشاب الفلسطيني، عمر العبد، ويبلغ من العمر 19 عاما، قد نفذ عملية طعن في مستوطنة 'حلميش، غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، مساء الجمعة، وأدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة مستوطنة رابعة.

وبحسب تقارير إسرائيلية فإنه يرقد في مستشفى 'بيلنسون' في 'بيتاح تكفا'، وحالته الصحية تتراوح ما بين متوسطة وحتى خطيرة.

وتناقلت تقارير إسرائيلية قوله لأجهزة الأمن التي حققت معه، إنه 'اتخذ قرار تنفيذ عملية الطعن في أعقاب ممارسات قوات الاحتلال الأخيرة في المسجد الأقصى'.

التعليقات