23/07/2017 - 14:01

نتنياهو يتوعد بهدم منزل منفذ عملية "حلميش"

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال سيشرع قريبا في هدم منزل منفذ عملية "حلميش" عمر البعد من بلدة كوبر، وأكد أن حكومته ستشرع من إجراءات الهدم لمنزل العائلة.

نتنياهو يتوعد بهدم منزل منفذ عملية

نتنياهو: تتعامل مع الأوضاع الأمنية بهدوء. من الأرشيف.

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال سيشرع قريبا في هدم منزل منفذ عملية "حلميش" عمر البعد من بلدة كوبر، وأكد أن حكومته ستشرع من إجراءات الهدم لمنزل العائلة.

وتوعد نتنياهو عائلة منفذ عملية "حلميش" بهدم منزلها، مع افتتاح جلسة الحكومة، مؤكدا أن إجراءات الهدم ستنفذ قريبا دون أن يحدد الموعد، علما أن قوات جيش الاحتلال ومنذ منتصف ليل الجمعة، تحاصر القرية وتفرض طوقا عسكريا على السكان، فيما اقتحم الجنود منزل عائلة منفذ العملية وعاثوا فسادا واعتقلوا شقيقه.

واستعرض في كلمته الإجراءات التي يقوم بها الجيش في المناطق الفلسطينية المحتلة سعيا منها لقمع الفلسطينيين الذين هبوا نصرة للقدس والأقصى، زاعما أن أذرع الأمن تعمل لمواجهة ما أسماه "التحريض" وستواصل نشاطها ميدانيا وفق الحجة والتطورات، لافتا إلى أن أجهزة الأمن تعمل ضد العديد من الجهات التي تشجع على العنف والتحريض على حد تعبير نتنياهو.

 وأوضح رئيس الحكومة أنه ومنذ اندلاع المواجهات بالقدس عقد سلسلة من اللقاءات وجلسات لتقييم الموقف مع جميع الأجهزة الأمنية بمن فيها الجيش و"الشاباك"، وعبرها يتلقى المستوى السياسي المعلومات تعكس صورة الوضع الراهن على الأرض ونتخذ قرارات بناء على ذلك.

وزعم أن حكومته تتعامل مع الأوضاع الأمنية بهدوء وتتصرف بشكل يتحلى برباطة الجأش وبإصرار وبمسؤولية وستواصل التصرف بهذا الشكل بهدف الحفاظ على الأمن.

ومساء اليوم الأحد، للمجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن (الكابينيت)، للتباحث في التطورات الميدانية بالقدس وفي تخوم المسجد الأقصى والتصعيد بالأراضي الفلسطينية المحتلة عقب جمعة الغضب للأقصى.

 وفي الفجر، نصبت قوات الاحتلال، عند باب الأسباط المؤدي إلى الحرم القدسي، كاميرات ذكية كتلك المستخدمة في المطارات. وبإمكان هذه الكاميرات اكتشاف ورصد أشخاص يحملون آلات حادة أو سلاح أو مواد متفجرة.

وثبتت سلطات الاحتلال هذه الكاميرات على جسور حديدية أقامتها خصيصا لغرض وضع الكاميرات عليها.

وللأسبوع الثاني، تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى وفرض إجراءات أمنية بعد نصب بوابات إلكترونية قبالة ساحات الحرم القدسي الشريف، فيما تشهد المدينة المحتلة منذ عدة أيام مواجهات مع قوات الاحتلال استشهاد خلالها أربعة مواطنين فيما أصيب المئات بجراح.

وامتدت المواجهات إلى مناطق الضفة الغربية المحتلة، عقب الحصار للمقدسيين، فيما نفذت عملية طعن في مستوطنة "حلميش" أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وجرح رابع، حيث تواصل سلطات الاحتلال الإجراءات لهدم منزل المنفذ الذي قال إنه قام بذلك ردا على ممارسات الاحتلال بالقدس والأقصى.

واقتحمت صباح اليوم، قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قرية كوبر شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات واقتحام منازل.

واندلعت مواجهات بين مئات الشبان الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود القنابل الغازية والصوتية دون التبليغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وأعادت قوات الاحتلال إغلاق مداخل القرية بعد أن قام الشبان بإعادة فتح أحدها.

التعليقات