26/07/2017 - 17:58

بينيت يمارس التحريض الدموي ضد النواب العرب

بينيت يزعم أن النواب العرب من القائمة المشتركة "شركاء في فرية دموية معادية للسامية ضد إسرائيل... والانتقال من سياسة إعطاء الجزر إلى الفلسطينيين إلى سياسة جباية ثمن كبير منهم. وعلى الأسرى أن يدفعوا الثمن في السجن"

بينيت يمارس التحريض الدموي ضد النواب العرب

بينيت

أطلق رئيس حزب "البيت اليهودي" ووزير التربية والتعليم الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، تصريحات اتسمت بالتحريض الدموي ضد النواب العرب في الكنيست.

وزعم بينيت خلال جلسة للهيئة العامة للكنيست أنه "هنا، في قاعة الكنيست، يجلس شركاء في فرية دموية معادية للسامية ضد إسرائيل". في إشارة إلى وقوف النواب العرب من القائمة المشتركة ضد ممارسات الاحتلال في الحرم القدسي.

وتابع بينيت، مستخدما الكذب والتضليل حول الأحداث في الحرم، أنه "لماذا تصمتون؟ أنتم تعرفون جيدا أن جبل الهيكل (الحرم القدسي) مفتوح. أين قدرتهم القيادية؟ لماذا لا تقولون الحقيقة للجمهور؟ جبل الهيكل مفتوح، ودولة إسرائيل تحافظ على الأمن. لقد أريقت الدماء وأنتم تصمتون. بإمكانكم الصعود إلى جبل الهيكل وتصوير ذلك لكنكم تفضلون أن تفركوا أيديكم".

وأضاف بينيت أنه "ليس سرا أنني قدت المعارضة لإزالة وسائل الحراسة، وفي هذه الفترة أنا أدعم رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) والحكومة كلها. وكان بينيت قد عارض إزالة البوابات الالكترونية في الحرم، والتي قررت حكومة نتنياهو إزالتها.  

وطالب بينيت، بهوس شديد، سلطات الاحتلال بتصعيد هجومها الوحشي ضد الفلسطينيين، معتبرا أنه "ينبغي إدارة الحرب ضد الإرهاب في جبهة موحدة وواضحة وحازمة. وأتوجه إلى زملائي في اليمين وفي الحكومة. حان الوقت، بالنسبة لنا أيضا، لكي نغيّر التوجه ضد الإرهاب والانتقال من سياسة إعطاء الجزر إلى الفلسطينيين إلى سياسة جباية ثمن كبير منهم. من المكعبات الإسمنتية إلى الهجوم. من أجهزة كشف المعادن إلى الحرب ضد الإرهاب. وعلى أسرى حماس أن يدفعوا الثمن في السجن. من دون زيارات، ومن دون تلفزيونات".  

التعليقات