30/03/2021 - 22:20

الاحتلال يطلق حملة لتطعيم العمال الفلسطينيين بالجرعة الثانية

تعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي فيتح مراكز التعطيم ضد فيروس كورونا المستجد في حواجز الضفة الغربية لمنح الجرعة الثانية لـ107 آلاف عامل فلسطيني كانوا قد تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية

الاحتلال يطلق حملة لتطعيم العمال الفلسطينيين بالجرعة الثانية

تطعيم العمال الفلسطينيين في حاجز الجلمة العسكري في جنين (أ ب)

تعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي فيتح مراكز التعطيم ضد فيروس كورونا المستجد في حواجز الضفة الغربية لمنح الجرعة الثانية لـ107 آلاف عامل فلسطيني كانوا قد تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، مساء الثلاثاء.

وذكر البيان أنه "اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 4 نيسان/ أبريل، سيعاد فتح مجمعات التطعيم في المعابر وفي المناطق الصناعية في التجمعات السكانية اليهودية في يهودا والسامرة (الضفة المحتلة)، من أجل المرحلة الثانية من حملة التطعيمات للعمال الفلسطينيين الذين يملكون تصريح عمل ساري المفعول".

وأوضح أنه "في يوم الأحد سيُفتح مجمع التطعيمات في معبر طولكرم فقط، لصالح العمال الذين تلقوا التطعيم في إطار النموذج التجريبي في هذا المعبر، يوم الخميس الموافق 4 آذار/ مارس .واعتبارًا من يوم الإثنين 5 نيسان/ أبريل، ستُفتح كافة مجمعات التطعيم المختلفة التي أقيمت في المعابر بينما سيتم فتح مجمعات التطعيم في المناطق الصناعية (في المستوطنات) اعتبارًا من يوم الثلاثاء 6 نيسان/ أبريل".

وجاء في البيان الصادر عن الاحتلال أنه "يتعين على العمال الوصول إلى مجمعات التطعيم بنا ًء على الموعد الذي ُحدد له في الدعوة في التطعيم األول وفي نفس الساعةالتي تلقوا فيها الجرعةاألولى. ولن يتلقى أي عامل يصل قبل الموعد بنا ًء على تعليمات وزارة الصحة".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أطلقت حملة استمرت لأسبوعين، لتطعيم العمال الفلسطينيين لديها، بلقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا، وذلك في عدد من الحواجز العسكرية الإسرائيلية بالضفة، وفي مستوطنات مقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات