26/03/2023 - 13:53

وزارة الأمن الإسرائيلية: موجات حر شديد بأشهر الصيف

وزارة الأمن تنشر سيناريو لحر شديد لعدة أيام شهريا قد يرفع درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية، وعن ارتفاع الوفيات بـ8.5% عن معدلها، والتسرير بالمستشفيات بـ10% - 15% واستهلاك الكهرباء بـ10%

وزارة الأمن الإسرائيلية: موجات حر شديد بأشهر الصيف

فتى في خان يونس وحماره خلال موجة حر، آب/أغسطس الماضي (Getty Images)

نشرت سلطة الطوارئ القومية في وزارة الأمن الإسرائيلية وخدمة الأرصاد الجوية اليوم، الأحد، سيناريو لأحوال جوية متطرفة، تتعلق بموجات حر خلال فصل الصيف ناجمة عن أزمة المناخ.

وبحسب السيناريو، فإنه خلال الأشهر حزيران/يونيو وحتى أيلول/سبتمبر المقبل، قد تسود موجات حر شديد شهريا، تستمر 3 – 4 أيام، وترتفع درجات الحرارة خلالها لتصل إلى 49 درجة مئوية.

وحذرت وزارة الأمن من أن ذروة استهلاك الكهرباء سترتفع بـ10%، وأنه يتوقع أن يرتفع عدد الوفيات بنسبة 8.5% عن المعدل، وأن يرتفع التسرير في المستشفيات، نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية، بما بين 10% إلى 15%، وتتزايد احتمالات اندلاع الحرائق.

وبحسب سيناريو سلطة الطوارئ القومية، فإنه من الجائز أن تحدث موجات حر وبحيث يكون الفارق بينها قصيرا. ويتوقع أن تسود في السهل الساحلي درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية أو أعلى، ونسبة الرطوبة تزيد عن 50%، وأن تصل درجات الحرارة في المناطق الجبلية إلى 42 درجة مئوية، وفي النقب والمروج الشمالية إلى 44 درجة، وفي غور الأردن إلى 49 درجة مئوية.

التعليقات