22/04/2024 - 10:26

مستوطنون يقتحمون الأقصى تزامنا مع بدء احتفالاتهم بـ"الفصح العبري"

دعت ما تسمى "إدارة جبل الهيكل" التابعة لاتحاد "منظمات الهيكل" أنصارها للتجمع عند باب المغاربة الساعة 10:30 مساء اليوم الإثنين للمطالبة بالسماح لهم باقتحام المسجد الأقصى في منتصف تلك الليلة لتقديم "قرابين الفصح" داخله. 

مستوطنون يقتحمون الأقصى تزامنا مع بدء احتفالاتهم بـ

(Getty Images)

اقتحم مستوطنون صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال، وذلك بالتزامن مع بدء الاحتفالات بـ"الفصح العبري".

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأفادت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين يرافقهم عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة.

وفرضت شرطة الاحتلال اليوم قيودا وتشديدات على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى بالتزامن مع اقتحام المستوطنين باحاته.

ودعت ما تسمى "إدارة جبل الهيكل" التابعة لاتحاد "منظمات الهيكل" أنصارها للتجمع عند باب المغاربة الساعة 10:30 مساء اليوم الإثنين للمطالبة بالسماح لهم باقتحام المسجد الأقصى في منتصف تلك الليلة لتقديم "قرابين الفصح" داخله.

ويشكل "الفصح العبري" الذي يستمر أسبوعا، كابوسا على المقدسيين، لما يشهده من مضاعفة للإجراءات الاحتلالية في القدس والأقصى، وعمليات حصار وإغلاق للطرق والشوارع المؤدية للبلدة القديمة والمسجد، فضلا عن تحديد أعمار الوافدين إليه.

وشددت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، إجراءاتها العسكرية في القدس ومحيطها، وفرض إجراءات مشددة على حاجز تياسير العسكري ما تسبب بحدوث أزمة مركبات خاصة المتوجهين إلى الأغوار.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الحواجز العسكرية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وأعاقت حركة الفلسطينيين، حيث أغلقت قوات الاحتلال أغلقت حاجز قلنديا أمام مرور الفلسطينيين، والمركبات.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز جبع العسكري المقام شمال شرق المدينة، وحاجز العيزرية شرق مدينة القدس، ومنعت الفلسطينيين من المرور. وشددت القوات من اجراءاتها العسكرية في مدينة القدس، بزعم تنفيذ عملية دعس.

وأغلقت قوات الاحتلال، حاجزي عطارة وعين سينيا. وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجزين في كلا الاتجاهين، ومنعت مركبات المواطنين من المرور، ما تسبب بأزمات مرورية خانقة.

التعليقات