لوائح اتهام ضد متهمين بتزوير نماذج انتساب لـ"العمل" لصالح بيرتس..

-

لوائح اتهام ضد متهمين بتزوير نماذج انتساب لـ
قدمت النيابة العامة صباح اليوم، الخميس، إلى محكمة الصلح في تل أبيب، لوائح اتهام ضد أربعة ناشطين في "نقابة سائقي سيارات الأجرة" في المدينة بتهمة تزييف نماذج انتساب لحزب العمل، بهدف مساعدة عمير بيرتس في الانتخابات الداخلية للحزب.

وجاء أن المتهم الأساسي في القضية هو يهودا بار أور، رئيس النقابة، حيث أشرف على مقر الطاقم الإنتخابي لبيرتس في نهاية العام 2004، وقام بتفعيل باقي المتهمين، وتم تنسيب المئات من سائقي سيارات الأجرة لحزب العمل.

وعلم أن المتهمين الأربعة قاموا بتسجيل أسماء السائقين وأبناء عائلاتهم كمنتسبين لحزب العمل بدون علمهم. وفي بعض الحالات طلب من السائقين تعبئة نماذج الإنتساب بادعاء أنها مخصصة لأهداف أخرى.

كما جاء أن المتهمين قاموا بجمع شيكات يحمل كل واحد منها مبلغ 180 شيكل بذرائع مختلفة، من أجل دفع رسوم العضوية في الحزب. وفي عدد من الحالات أعيد للسائقين المبالغ المدفوعة عن طريق صندوق "نقابة السائقين".

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن صحيفة فصل المقال كانت أول من كشف عن عملية التزييف في التنسيب لحزب العمل، ونشرت تقريراً مفصلاً حول التزييف في قرية كابول الجليلية، حيث تم تسيب المئات من أبناء القرية إلى حزب العمل بدون معرفتهم بذلك، والذين أعربوا عن سخطهم واستنكارهم لزج أسمائهم ضمن قوائم الأعضاء. وقد أحدث التقرير ضجة كبيرة وتناقلته كافة وسائل الإعلام.

التعليقات