وزارة القضاء الاسرائيلية لم تقرر بعد تقديم لائحة اتهام ضد عومري شارون

-

وزارة القضاء الاسرائيلية لم تقرر بعد تقديم لائحة اتهام ضد عومري شارون
أوضحت وزارة القضاء الاسرائيلية اليوم الجمعة انه لم يتخذ قرار بعد بخصوص تقديم لائحة اتهام ضد عضو الكنيست عومري شارون نجل رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وكانت القناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية قد نشرت امس خبرا يفيد بان المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية مناحيم مزوز قد قرر قبول توصية النيابة العامة الاسرائيلية بتقديم لائحة اتهام ضد شارون الابن.

وقالت القناة التلفزيونية ان النائب العام الاسرائيلي عيران شندار قد اعد مسودة لائحة اتهام ضد عومري شارون حول "الجمعيات الوهمية" التي اقيمت في العام 1999 لتمويل حملة ارييل شارون في الانتخابات التمهيدية داخل الليكود والتي فاز بها برئاسة الحزب ومرشحه لرئاسة الحكومة.

وتنسب مسودة لائحة الاتهام لعومري شارون شبهات تتعلق بتجنيد اموال لحملة والده الانتخابية بصورة مخالفة للقانون عبر "جمعيات وهمية" من دون ان يكون لها وجود في الواقع.

وقالت القناة التلفزيونية الاسرائيلية ان مزوز قرر عدم تقديم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون للمحاكمة في هذه القضية كما قرر عدم تقديم لائحة اتهام ضد محاميه الشخصي دوف فايسغلاس.

وجاء أنه تتم دراسة إمكانيتين أساسيتين؛ الأولى إتهامه بمخالفة قانون الأحزاب وتعتبر جنحة خفيفة نسبياً، أما الإمكانية الثانية فهي إتهامه بالتزوير حسب قانون العقوبات وتعتبر أقسى من سابقتها. وتجدر الإشارة هنا إلى أن تقديم عمري شارون للمحكمة مشروط بنزع الحصانة الرلمانية عنه في لجنة الكنيست.

التعليقات